المحتوى الرئيسى

تنديد بموقف اليونان من أسطول الحرية

07/02 13:38

واعتبرت الحركة في بيان أن موقف اليونان "يجعلها شريكا في حصار الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال".

ودعت حماس برلمان الاتحاد الأوروبي والمنظمات الإنسانية كافة للضغط على الحكومة اليونانية للكف عن منعها سفن "أسطول الحرية 2" من الإبحار إلى غزة.

وأعربت الحملة، ومقرها بروكسل، عن أسفها لـ"رضوخ السلطات اليونانية للتهديد والابتزاز الإسرائيلي" في سبيل منع أسطول الحرية 2 من الإبحار نحو غزة.

وقال رئيس الحملة عرفات ماضي إن "ائتلاف أسطول الحرية مصر على كسر الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة"، لافتا إلى أن حركة التضامن الدولية مع المحاصرين الفلسطينيين في ازدياد كبير. وأضاف "وجه الاحتلال البشع يتكشّف أكثر فأكثر".

كانت السلطات اليونانية أبلغت القائمين على "ائتلاف أسطول الحرية" رسميا أنها لن تسمح لسفن الأسطول الدولي بأن تبحر نحو غزة.

السفينة الأيرلندية
وقد بات من المؤكد غياب السفينة الأيرلندية وعدم قدرتها على المشاركة في أسطول الحرية 2 بسبب عطل أصابها, حيث اتهم المنظمون إسرائيل بعملية التخريب.

وقال قبطان سفينة "الحرية" الأيرلندي شون ديلان في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت من ميناء غوجيك التركي الذي ترسو فيه سفينة الحملة الأيرلندية، إن التخريب استهدف الإخلال بتوازن السفينة عندما تنطلق خاصة مع تزايد سرعتها، بما قد يؤدي إلى غرق السفينة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل