المحتوى الرئيسى

أبو النجا: إفريقيا تمثل العمق الإستراتيجى لمصر

07/02 12:32

أعربت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى عن سعادتها لاستعادة مصر لدورها فى القارة الأفريقية من خلال المشاركة المكثفة والفاعلة فى الفعاليات المختلفة بما يؤكد وضع أفريقيا على رأس أولويات السياسة الخارجية المصرية.

وأكدت أبو النجا فى "تصريح "على هامش اجتماعات القمة الأفريقية المنعقدة فى عاصمة غينيا الاستوائية ضمن الوفد المرافق لرئيس الوزراء -أن إفريقيا هى العمق الإستراتيجى والمائى والاستثمارى والتجارى لمصر ،معربة عن تفاؤلها بالتوجه نحو أفريقيا خاصة أن آفاق التعاون قائمة وكبيرة وإمكانات الدول الأفريقية غير محدودة، مشيرة إلى تجربة شركة "المقاولون العرب" الناجحة فى غينيا الاستوائية والتى تؤكد على إمكانية التعاون بين الجنوب والجنوب.

وشددت على ضرورة أن يعتمد أبناء القارة على بعضهم البعض، لافتة إلى أن مصر لديها الإمكانات والكوادر البشرية التى يمكن أن تفعل من خلالها التعاون مع دول القارة الأفريقية مشددة على أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون بين مصر والدول الأفريقية.

وعن الجوانب الاقتصادية فى مؤتمر القمة الأفريقى، قالت أبو النجا إن تركيز القمة على ضرورة تفعيل دور الشباب فى عمليات التنمية بالقارة يعد قاسما مشتركا مع القضايا الاقتصادية حيث يتضمن ضرورة خلق فرص عمل والحد من البطالة والإسراع فى عملية التنمية وما يتبعها من زيادة معدلات النمو فى القطاعات المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل