المحتوى الرئيسى

اسدال الستار على ماراثون الثانوية العامة

07/02 15:43

القاهرة: اسدل اليوم السبت الستار على أول ماراثون للثانوية العامة بعد ثورة 25 يناير بأداء الامتحان فى مادة الإحصاء والإقتصاد .

ووصف بعض الطلبة أسئلة فرع الاقتصاد بالصعبة أما أسئلة الإحصاء فأكدوا سهولتها ، فقد أدى الطلاب امتحان اليوم على فترتين، حيث بدأوا بفرع الاقتصاد والذى وصفوا أسئلته بأنها جاءت طويلة وغير مباشرة وتحتاج إلى وقت أطول من الزمن المحدد للإجابة وهو ساعة ونصف واشتكى الطلاب تحديدا من السؤال الأخير فى المادة.

يأتي ذلك في الوقت الذي فيه تقرير غرفة العمليات المركزية بالوزارة عدم تلقى شكاوى من صعوبة الامتحان وشمولها لجميع أجزاء المنهج وخلوها من الجزيئات الصعبة .

وبعد اجتياز الإمتحان يدخل الطلاب مرحلة جديدة وهى مرحلة الانتظار والترقب لموعد إعلان نتائج الامتحانات وبدء الانطلاق إلى التعليم الجامعى عن طريق بوابة مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العليا.

وتنتهى جميع أعمال تصحيح الامتحانات نهاية الاسبوع الحالى وتبدأ الكنترولات على مستوى الجمهورية فى تحديد أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من بين أوراق 300 طالب وطالبة حصلوا على أعلى مجاميع للدرجات فى القسمين العلمى والأدبى .

ويجرى تحديد أسماء 30 طالبا وطالبة من بين هؤلاء الطلاب ليحصلوا على المراكز الأولى بينهم 10 أوائل من العلمى علوم ومثلهم من العلمى رياضة و10 أوائل من الأدبى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل