المحتوى الرئيسى

إسدال الستار على امتحانات الثانوية اليوم وتوقعات بارتفاع المجاميع

07/02 11:47

القاهرة ومحافظات:- يسدل الستار اليوم السبت على امتحانات الثانوية العامة لعام 2011، حيث يخوض طلاب المرحلتين الأولى والثانية الامتحان الاخير في مادة الاقتصاد والاحصاء على فترتين، فيما أكدت المؤشرات الاولية ارتفاع الحد الادنى للقبول بالجامعات الحكومية.

ونقلت صحيفة الوفد السبت عن جمال العربي رئيس عام الامتحانات، توقعه ارتفاع شرائح مجاميع الدرجات الحاصل عليها الطلاب هذا العام، مما سيؤدى إلى ارتفاع الحد الادنى لقبول الناجحين فى الثانوية بالجامعات الحكومية خاصة كليات القمة ومنها الطب والصيدلة وطب الاسنان، ونتيجة لتثبيت اعداد المقبولين بهذه الكليات وفقا لتصريحات وزير التعليم العالى حول اعداد المقبولين بالجامعات هذا العام.

ويواصل المصححون أعمال تقدير الدرجات فى جميع المواد بالمرحلتين التى لم يتم الانتهاء منها، ومن المنتظر أن تستمر أعمال التصحيح حتى نهاية الأسبوع لتجرى أعمال المراجعة والرصد النهائى تمهيدا لتطبيق قواعد الرأفة على طلاب الصف الثالث الثانوى، ويقوم العاملون بالكنترولات بعد ذلك برصد أعلى الدرجات فى المرحلتين لاستخراج أعلى المجاميع وتحديد العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية من بينهم.

وتعكف الوزارة حاليا من خلال الكنترولات المنتشرة في انحاء الجمهورية علي ادخال درجات الطلبة للمواد التي تم الانتهاء من تصحيحها تمهيدا لاعلان النتائج بمجرد الانتهاء من اعمال التصحيح والتي لن تبتعد عن منتصف شهر يوليو، لاعطاء الوقت المناسب لمكتب التنسيق لممارسة دوره.

من جهة أخرى، أكد جمال العربي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة والإدارة المركزية للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم، عدم تأثير احداث ميدان التحرير علي أعمال سير الامتحانات، مشيرا إلى أن الوزارة ومنذ بداية الامتحانات راعت تقليص عدد اللجان الامتحانية بالشوارع المجاورة لميدان التحرير والمناطق المحيطة به قدر الإمكان تحسباً لوقوع أي أحداث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل