المحتوى الرئيسى

"المهندسين"تدعو الأحزاب السياسية لإنهاء خلافاتها خارج النقابة

07/02 10:18

أخبار مصر -هيام فايز

دعا الدكتور مصطفى الرفاعى المشرف على توصيف الأوضاع بنقابة المهندسين الأحزاب السياسية لإنهاء خلافاتها وصراعاتها خارج النقابة مشيراً الى ان التوجه المتوقع بعد ثورة 25 يناير ان تستأنف النقابة نشاطها مرة اخرى بشفافية عن طريق إجراء انتخابات نزيهة مشيراً الى انه تطوع لإجراء الإنتخابات بحيث تسلم النقابة الى مجلس منتخب.

وقال الرفاعى فى برنامج صباح الخير يا مصر السبت ان نقابة المهندسين كانت تستغلها الأحزاب والتيارات السياسية المختلفة لعرض أرائها لإستقطاب أكبر عدد من أعضائها الأمر الذى كان يتسبب فى صراعات وخلافات حادة مشيراً الى ان تكرار هذا الأمر سيعوق النقابة عن تأدية مهامها فى خدمة المجتمع.

وناشد الرفاعى الأحزاب السياسية الى ممارسة نشاطهم خارج أبواب النقابة حيث انها لا تتبع اى إتجاه سياسى ولابد ان تكون حيادية لأن مهمتها ليست سياسية وإنما خدمية فى المقام الاول.

من ناحية أخرى قال اللواء محمد عونى عجور أمين عام الجمعية العمومية لنقابة المهندسين ان إجتماع الجمعية الذى عقد بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولى أمس هو الأول منذ أكثر من 16 عاماً رغم صدور حكم من محكمة القضاء الإدارى بوقف أعمالها بعد اكتمال النصاب القانونى وحضور أكثر من 6 آلاف من أعضاء النقابة.

وأضاف عونى ان الجمعية قررت خلال اجتماعها الذى شارك فيه الدكتور حسين العطفى، وزير الموارد المائية والرى، المشرف العام على نقابة المهندسين إنهاء الحراسة القضائية على نقابة المهندسين والاتفاق على فتح باب الترشيح للنقابة يوم 15 يوليو الجارى على أن تجرى الانتخابات فى 15 سبتمبر المقبل.

وتابع ان الجمعية العمومية للمهندسين، التى يبلغ عدد أعضائها 465 ألف مهندس قررت تشكيل اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات،مشيراً الى ان النقابة ناشدت التيارات السياسية بممارسة الخلافات والصراعات الحزبية خارج النقابة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل