المحتوى الرئيسى

فيديو..أحمد سعد يغني "قصص الحيوان في القرآن"

07/02 20:02

انتهى المطرب أحمد سعد من غناء تتر المسلسل الكارتوني الجديد "قصص الحيوان في القرآن" من ألحان محمد يحيي وكلمات محمد عاطف، توزيع موسيقى على فتح الله؛ وهو مسلسل كارتوني من 30 حلقة مدة الحلقة الواحدة نصف ساعة تليفزيونية يتم تنفيذها بتقنية الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد مع خلفيات بتقنية ثلاثية الأبعاد.

يتناول المسلسل قصص الحيوانات التي كان لها دور في خدمة الأنبياء والتي عاشت تجارب مثيرة وآيات ذكرها القرآن الكريم.

ويقوم بالأداء الصوتي للمسلسل الفنان يحيي الفخراني وصلاح عبد الله وشريف منير وحنان ترك وهشام سليم وفتحي عبد الوهاب وسوسن بدر وماجد الكدوانى وداليا البحيرى ومحمد رجب وأحمد عزمي ومنى عبد الغنى وحنان مطاوع ولقاء الخميسي وإيهاب فهمي وانتصار ولقاء سويدان ومحمد رياض وجمال إسماعيل وحنان سليمان ومعوض، المسلسل من إخراج د. مصطفى الفرماوى، قصه أحمد بهجت، وسيناريو وحوار محمد بهجت.

وقد احتفل أمس الفنان يحيى الفخراني بانتهاء تسجيل المسلسل مع المنتج صادق الصباح والعديد من أبطاله من بينهم منى عبد الغني ولقاء سويدان ومحمد رياض وإيهاب فهمي؛ وأكد الفخراني أن أي عمل يُقدم ينجح في حالة استيعاب الطفل له لما يملكه من عقلية مميزة يصعب الوصول إليها مشيراً إلى أن حفيده يحيى جعله يفكر في الأعمال التي يُقدمها بشكل جديد بالرغم من أنه يبلغ من العمر 3 سنوات فقط .

وأضاف يحيى أنه ليس البطل الأوحد للمسلسل فكل حلقة من حلقات المسلسل لها بطلها الخاص.

وعن مسلسل "محمد على" أوضح الفخراني أنه من الصعب أن يتم تنفيذه حالياً لأن تكلفته الإنتاجية مرتفعة موضحاً أن الأيام القادمة ستشهد تغييرا للأفضل خاصة وأنه معروض عليه 4 مسلسلات خلال الفترة القادمة .

وقال المنتج صادق الصباح إن المسلسل يطرح القصص الديني من وجهة نظر الحيوانات نفسها التي شاركت في كل قصة وهى شخوص درامية عادية ليس لها أي قداسة ومن الممكن أن تُخطئ وتصيب وتحب وتكره وتفترس أحيانا كجزء من طبيعتها الحيوانية، كم أكد صادق أن المسلسل سيتم عرضه خلال شهر رمضان علي قنوات الحياة والجزيرة أطفال والسومرية وماليزية مشيراً إلى أن تكلفة المسلسل الإجمالية تبلغ 2 مليون دولار.

وأضاف السيناريست محمد بهجت أن المسلسل يقدم كل قصة منفصلة يربط فيما بينها بطلها راعى يعتاد التأمل في خلق الله؛ فهو عاشق للحيوانات يحكى لها ويحاورها حتى وإن كانت لا ترد عليه وهو أقرب إلى شخصية الرجل الصوفي الهائم في ملكوت الله بحثا عن الحكمة والمعرفة.

فيديو

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل