المحتوى الرئيسى

بالصور...الفخراني وصلاح عبد الله يحتفلان بقصص الحيوان في القرآن

07/02 15:05

احتفل الفنان الكبير يحيى الفخراني مساء أمس مع عدد من أبطال مسلسله الكرتوني الجديد "قصص الحيوان في القرآن" بانتهاء تصويره، وذلك داخل فندق "جراند حياة" على نيل القاهرة.

وقد شهد الحفل تواجد مخرج العمل الدكتور مصطفى الفرماوي، بالإضافة إلى الشاعر محمد بهجت الذي قام بكتابة السيناريو الخاص بالعمل المأخوذ عن كتاب والده الكاتب الكبير أحمد بهجت.

كما شهد الحفل تواجد أبطال العمل صلاح عبد الله، ومنى عبد الغني، ومروة عبد المنعم، وإيهاب فهمي، ومحمد رياض، ولقاء سويدان، إلى جانب منتج المسلسل صادق الصبّاح.

ويضم المسلسل نجوماً كثيرين ولكنهم لم يحضروا المؤتمر الصحفي مثل سوسن بدر، وهشام سليم، ومحمد رجب، وشريف منير، وانتصار، ولقاء الخميسي، وفتحي عبد الوهاب، وحنان مطاوع، وماجد الكدواني، ويوسف داوود.

وتدور أحداث المسلسل في 30 حلقة، مدة كل حلقة نصف ساعة، حول أبرز الحيوانات التي ورد اسمها في القرآن الكريم، مثل الغرابين اللذين تعلم منهما هابيل ابن سيدنا آدم كيف يواري سوءة أخيه بعدما قتله، ومثل حوت سيدنا يونس الذي ابتلعه وظل بداخله، وناقة نبي الله صالح، وكلب أهل الكهف، وغيرها من القصص التي ذكرها القرآن، مع إضافة بعض الحقائق العلمية إلى الموضوع.

ومن ناحيته أكد منتج العمل صادق الصباح خلال كلمته أنه كان يتمنى تقديم عمل للأطفال لا يقل في مستواه عما تقوم بإنتاجه شركة "ديزني" للرسوم المتحركة، مشيراً إلى أنه قام حتى الآن ببيع المسلسل لقنوات "الحياة"، والجزيرة للأطفال، وmbc أطفال، إضافة إلى بعض القنوات الماليزية والباكستانية، وجار عمل دوبلاج للمسلسل باللغات الانجليزية والفرنسية والأسبانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل