المحتوى الرئيسى

التوتر يسيطر على احتفالية مسلسل "قصص الحيوان في القرآن" بسبب ميدان التحرير

07/02 15:01

أجواء من التوتر سادت المؤتمر الصحفي الذي أقامته أسرة المسلسل الكرتوني "قصص الحيوان في القرآن"، في داخل أحد فنادق القاهرة أمس للكشف عن تفاصيل المسلسل الذي سيعرض خلال رمضان المقبل على عددٍ من الشَّاشات العربيَّة والإسلاميَّة، ويقوم ببطولته الفنان يحيي الفخراني. ويشارك فيه عدد كبير من النجوم كضيوف شرف، من بينهم صلاح عبد الله، حنانه ترك، شريف منير، لقاء الخميسي، هشام سليم، حنان مطاوع، محمد رياض، سوسن بدر، لقاء الخميسي، فتحي عبد الوهاب، ايهاب فهمي.

فرغم البداية الهادئة للمؤتمر، إلا ان أداء "سالي شاهين" التي قدمت المؤتمر أغضب عددا كبيرا من الاعلاميين الذين حضروا، خاصة عندما رفضت سؤالا وجهته أحد الصحفيات ليحيى الفخراني حول رأيه في الدعوات لإعتصام الثامن من يوليو القادم بميدان التحرير، الأمر الذي دفع الصحفيين لإعلان رفضهم للمصادرة علي الأسئلة، وقد أجاب الفخراني على السؤال، مؤكدا أنه ضد هذه الدعوة، وطالب بالعودة إلى العمل والبناء، وعندما سأله أحد الصحفيين عن حق الشهداء قال الفخراني أن القضاء هو المنوط بحق الشهداء، ثم دخل في جدال مع بعض الحضور حول العدالة وبطء القضاء إلا أنه أصر على رأيه، فأنسحبت مجموعة من الصحفيين اعتراضا علي هذا الرأى.

أما فيما يخص المسلسل فقد قال الفخراني، إنه تردد في الموافقة على العمل لأن الوصول للأطفال والتأثير فيهم من أصعب الأمور برأيه، مشيرا إلى  أنه لم يطمئن إلا مساء الأربعاء الماضي عندما شاهد 4 حلقات من المسلسل في صورتها النهائية وأعجبته بشدة.  

وأكد الفخراني إنه لم يتدخل في ترشيح الأبطال المشاركين في المسلسل، ولكنه اقترح بعض الأسماء مثل مروة عبد المنعم، مشيرا الى ان دوره في المسلسل هو دور الراوي الذي يربط كل الحلقات ببعضها.

وكشف صادق صباح منتج المسلسل أن التكلفة الإنتاجية للعمل  تصل الى 2 مليون دولار تقريبا، وسيتم عرضه خلال رمضان المقبل على شاشات تليفزيون الحياة والجزيرة للأطفال وقناة السومرية وقناة ماليزيا الحكومية، فيما لا تزال الشركة تدرس عروض أخرى من بينها دبلجة المسلسل للغات الأجنبية لتسويقه في الدول الإسلامية.

اما الفنان صلاح عبد الله فقد طغت خفة ظله  على المؤتمر الصحفي أثناء كلمته حيث أشار إلى أنه فوجئ بإنه سيقدم دور "حمار"، وقال إنه سبق وأن قدم هذا الدور على المسرح عام 83 ووجد تعاطفا من الناس..

" يذكر أن قصص الحيوان في القرآن"مأخوذ من كتاب بنفس الأسم للكاتب الكبير أحمد بهجت، وقام نجله محمد بهجت بكتابة السيناريو والحوار، وأخرجه مصطفى الفرماوي، وتدور أحداثه من خلال 17 قصة لـ17 حيوان اثروا في حياة الأنبياء والرسل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل