المحتوى الرئيسى

24 قتيلا بـ"جمعة ارحل" في سوريا

07/02 11:52

تواصلت في عدة مدن سورية المظاهرات المطالبة برحيل الرئيس السوري بشار الأسد حيث خرج أمس مئات الآلاف فيما سمي "جمعة ارحل" التي شهدت سقوط 24 قتيلا في صفوف المتظاهرين، كما تواصلت الاحتجاجات
ليلا.

فقد أفادت عدة مصادر حقوقية أن تدخل قوات الأمن السورية يوم أمس أسفر عن مقتل 24 متظاهرا في مناطق متفرقة من البلاد وذلك في يوم تميز بكثافة أكثر للمشاركين في المظاهرات التي انطلقت في منتصف مارس/آذار الماضي.

ورغم تدخل قوات الأمن السورية لاحتواء الاحتجاجات، فقد تواصلت المظاهرات الليلية في عدة مناطق من البلاد للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل الأسد، واقتحم الجيش قرى في محافظة إدلب في شمال غرب البلاد.

وفي بعض تفاصيل ما حصل في "جمعة ارحل" قالت المحامية والناشطة الحقوقية رزان زيتونة لرويترز إن من بين القتلى سبعة في مدينة حمص (وسط) وإن 14 قرويا قتلوا بعد اقتحام قوات تدعمها دبابات وطائرات هليكوبتر قرى في المناطق الريفية القريبة من تركيا.

ونقلت وكالة فرانس برس عن ناشط حقوقي قوله إن قتلى سقطوا بمدينة حمص بينهم امرأة عندما أطلقت قوات الأمن النار لتفريق مظاهرات، وأضاف أن قتيلين سقطا في معضمية الشام قرب دمشق، كما قتل آخر في بلدة داريا بريف دمشق.

في مقابل تلك الروايات أفاد التلفزيون الرسمي السوري أن مسلحين أطلقوا النار على قوات الأمن في حمص وفي عدة بلدات أخرى مما أسفر عن إصابة اثنين من قوات الأمن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل