المحتوى الرئيسى

كوستاريكا في مواجهة كولومبيا بثاني مباريات كوبا أمريكا

07/02 17:05

يواجه المنتخب الكولومبي نظيره الكوستاريكى، فى الثامنة والنصف، مساء السبت في الجولة الأولى من تصفيات المجموعة الأولى من بطولة كوبا أمريكا الـ 43 والتي تضم الأرجنتين المضيفة، وكذلك بوليفيا اللتين افتتحا لقاءات البطولة صباح اليوم وتعادلا بهدف لكل منهما.

كانت كولومبيا قد أحرزت لقب كوبا أمريكا مرة واحدة في تاريخها عام 2001، وكانت البلد المستضيف لها، كما حلت ثانية عام 1975 وثالثة أعوام: 1987 و1993 و1995، في حين تشارك كوستاريكا للمرة الرابعة، وهى تشارك كضيف على البطولة وكان من المفترض أن تشارك اليابان ولكن نظرا للزلزال الرهيب الذى ضربها أخيرا فقد اعتذرت عن البطولة.

يفتقد المنتخب الكولومبي صانع ألعابه خيو مورينو المصاب في ركبته، ولكنه يمتلك مهاجم بورتو البرتغالى الفتاك فالكاو الذ1ى تتهافت عليه الأندية الأوروبية.

بينما تخوض كوستاريكا البطولة، بتشكيلة مكونة من عناصر المنتخب الأوليمبي، وذلك بعد أيام قليلة من المشاركة في بطولة الكأس الذهبية "الكونكاكاف" التى خرجت منها فى الدور ربع النهائي أمام هوندوراس بركلات الترجيح.

كانت البطولة قد افتتحت وسط حشود جماهيرية غفيرة، بلقاء منظم البطولة الأرجنتين، وبوليفيا، وقد فشل التانجو فى الثأر من بوليفيا التى أذلته فى تصفيات كأس العالم 2010، حيث سحقته بستة أهداف لهدف، وتعتبر من أقسى الهزائم فى تاريخ الأرجنتين حاملة لقب كأس العالم عامى 1978 و1986

كما حرص منظمو بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) الثالثة والأربعين على تقديم لمسة وفاء للمنتخب الياباني لكرة القدم على هامش المباراة الافتتاحية للبطولة بتكريمه برغم اعتذاره عن عدم المشاركة في البطولة.

كان مقررا أن يشارك المنتخب الياباني في البطولة بدعوة من المنظمين، ولكن الزلزال الذي ضرب بلاده في 11 مارس الماضي (تسونامي)، دفع مسئولي الاتحاد الياباني للعبة إلى الاعتذار عن عدم المشاركة.

أكد بيان اللجنة المنظمة في افتتاح البطولة قبل المباراة الافتتاحية بين منتخبي الأرجنتين وبوليفيا قد أشار فى تقديره للمنتخب الياباني وبلاده مؤكدا افتقادهم في هذه البطولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل