المحتوى الرئيسى

الاحتجاجات الفئوية تتواصل بالمحافظات .. وإضراب «حاويات دمياط» يدخل يومه الخامس

07/02 18:48

تواصلت الاحتجاجات الفئوية، فى عدد من المحافظات، السبت. ففى المنيا، تظاهر العشرات من أصحاب مستودعات البوتاجاز، بقرية شوشة التابعة لمركز سمالوط، احتجاجاً على زيادة الرسوم المقررة على تعبئة الأسطوانة الصغيرة بقيمة 20 قرشاً والكبيرة بقيمة جنيه.

وطالب المتظاهرون بإلغائها، مهددين بوقف أعمال التوزيع، إذا لم يستجب المسؤولين بالمحافظة لطلباتهم، وهو ما تعهد عبدالناصر الدماطى، السكرتير العام للمحافظة بالنظر فيه.

وفى المنوفية، أضرب نحو 40 ممرضة بمستشفى حميات منوف، عن العمل، احتجاجاً على زيادة عدد ساعات العمل والنوبتجية، دون توفير المقابل المادى لذلك.

وفى أسوان، واصل نحو 570 عاملاً وفنياً بمشروع تنمية جنوب الوادى بتوشكى، اعتصامهم داخل المشروع، لليوم الثانى على التوالى، مهددين بقطع المياه عن المستثمرين بالمشروع، احتجاجاً على عدم التثبيت.

وفى دمياط، واصل العاملون بشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع، إضرابهم عن العمل لليوم الخامس على التوالى، احتجاجاً على سوء الأوضاع داخل الشركة وعدم تنفيذ مطالبهم، المتمثلة فى تحسين أوضاعهم المالية، وإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة اللواء سعد زغلول ونائبه اللواء ممدوح الإمام.

ورفض العمال جميع المفاوضات، التى أجريت معهم، قبل تحقيق جميع مطالبهم، وهو ما أدى إلى تكدس الشاحنات والسفن على أرصفة محطة الحاويات وتوقف عمليات الشحن والتفريغ، فيما هددت الخطوط الملاحية بتصعيد الموقف وطلب تعويضات للخسائر وتحويل الشاحنات إلى الموانئ الأخرى. وفى الإسكندرية، نظم العشرات من المعلمين المؤقتين، وقفة احتجاجية، لمطالبة الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، بالتدخل لحل أزمتهم وتثبيتهم ورفع رواتبهم، مهددين بالدخول فى اعتصام مفتوح لحين تحقيق مطالبهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل