المحتوى الرئيسى

أسهم اليابان ترتفع 1.9% الأسبوع الماضى

07/02 12:38

شهدت مؤشرات بورصة طوكيو حالة من الانتعاش على نطاق كبير وسط العديد من الأنباء الإيجابية، حول تحسن الاقتصاد العالمى من جهة ونشاط الأسهم القائدة فى السوق من جهة أخرى.
وسجل مؤشر نيكى 225 القياسى لبورصة طوكيو أرتفاعا خلال تعاملات الأسبوع الماضى بنحو 1.9% من قيمتة مسجلا أعلى مستوياته فى شهرين عند 9868نقطة.
واستهل المؤشر تعاملات الأسبوع الماضى على تراجع بنسبة 1.04% من قيمته خسر خلالها نحو 100نقطة، مما دفع أسهم طوكيو إلى التراجع لمستويات جاذبة على الشراء وتكوين محافظ مالية.
وأثر هبوط الاثنين دخلت مؤسسات الاستثمار المختلفة وقامت بعمليات شراء واسعة النطاق دفع السوق للصعود على مدار 4 جلسات متتالية، وهو ما عزز من صعود المؤشر لمستوياته القياسية الجديدة.


وسجل السوق خلال تعاملات الأربعاء الماضى أكبر نسبة صعود يومى للمؤشر خلال تعاملات الأسبوع، بعد أن قفز بنسبة 1.54% ليرتفع بنحو 148 نقطة، وهى أكبر النقاط اليومية التى ربحها السوق أيضا خلال تعاملات الأسبوع الماضى.
ومع نهاية تعاملات الأسبوع عززت النتائج الإيجابية حول انتعاش مؤشرات الاقتصاد الأمريكى من مواصلة أسهم طوكيو لمسلسل ارتفاعها، مما دفع المؤشر لأعلى مستويات المنطقة الخضراء خلال تعاملات الجلسة الأولى للسوق أمس عند مستوى 9901 نقطة، ولكن عمليات جنى الأرباح السريعة دفعت السوق لمستويات 9868 نقطة، لينهى تعاملات الجمعة على ارتفاع نسبتة 0.53%.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل