المحتوى الرئيسى

بين العقلانية والعنترية ... شاهد حرب تصريحات القمة

07/01 22:30

التصريحات فن ولكل تصريح غرض،فهناك تصريح يطلقه مدرب لإعطاء الثقة للاعبية وتصريح أخر من أجل تنويم المنافس وتصريح قد يتسبب في هز ثقة المنافس بنفسه،لذلك فأن التصريحات فن والفنان الحقيقي هو من يعرف متى يُصرح وبما يُصرح والوقت المناسب للتصريح.

حرب التصريحات التي تسبق أى مباراة قمة بين الأهلى والزمالك دائماً ما تحظي بمتابعة جماهير الكرة المصرية وخاصة أذا ما كانت المنافسة قوية بين الفريقين على اللقب ،وربما تكون المنافسة بين الفريقين هذا الموسم من أقوى المنافسات بين الفريقين في السنوات العشر الأخير –بجانب عام 2003- ولكن موعد القمة في نهاية الدوري ودورها الكبير في تحديد هوية البطل كان له تأثير على تصريحات الجانبين.

واليوم نأخذكم في جولة من تصريحات الإجهزة الفنية واللاعبين قبل مباراة القمة لنكتشف هل لتلك التصريحات دور في نتيجة المباراة أم لا :-

تصريحات المعسكر الأبيض

طارق سليمان : الدوري لا زال في الملعب ومباراة "القمة" ستحسم اللقب ... أعتقد اللقب أتحسم كدة يا طاروقه .

أبراهيم صلاح : ليس امامنا سوي تحقيق الفوز ليتمكن الفريق من العودة إلى المنافسة و طارق غنيم : الفوز بمباراة القمة عاملا مؤثرا في حصد اللقب ... تصريحيبن مش في محلهم لانهم زودوا توتر اللعيبة و اتختصروا المنافسة في نتيجة المباراة

حسام حسن : غيرت شكل الدوري وحققت المعجزة مع الزمالك رغم فارق الأمكانيات للأهلي ... هو اتغير فعلاً بقى شبة الكاس.

إبراهيم حسن يطمئن جماهير الزمالك على الدوري ويدعوهم لعدم سماع المحبطين ... الله يطمن قلبك يا هيما .

حسام حسن يطالب لاعبي الزمالك بعدم الإلتفات إلى النغمة التي إنتشرت في الفترة الأخيرة بضياع بطولة الدوري ... اعتقد كدة ضاع .

أحمد سمير: سنؤكد للجميع أننا "رجالة" ... راجل يا سمير .

الصفتي عن متعب: قدري أن أراقب أفضل المهاجمين .. لا الصراحة قمت بالواجب وخاصة الكام بوكس اللى بعد الماتش دول..عدموة العافية .

تصريحات المعسكر الأحمر

جوزيه : الدوري لم ينتهي بعد و قوة الزمالك تجبرنا على الحذر ... ثعلب كبير

عبد الحفيظ: فارق الخمس نقاط ليس بالكبير بالنظر إلى حجم الزمالك ... ثعلب صغير

معوض : لم أكن أحلم أن يكون الفارق قبل القمة خمس نقاط لصالحنا ... معاك حق يا ابو السيد،اللى يسمع تصريحات ابراهيم حسن يقول الزمالك خد الدوري

غالي : حظوظ الزمالك في الفوز باللقب مازالت قائمة، والأهلي لم يحسمه بعد ... تنويم تغطاطيسي

بركات : فوز الأهلي وخسارة الزمالك في الجولة الأخيرة للدوري، لا تعني بالضرورة فوز الأهلي ... التعادل كفاية يا بركات

ما بعد القمة

شهدت الساحة الرياضية الكثير من التصريحات عقب نهاية المباراة ولكن قمنا بإختيار تصريحات المدير الفنى لكل فريق حيث يختصرون بصور كبيرة الرسالة المراد توصيلها :-

حسام: استفدت من "عشوائية" جوزيه .. ولن أهنيء الأهلي! ... كذلك جوزية استفاد من عشوائيتك في التغيرات.

جوزية يرفض التعليق على تصريحات حسام حسن ويؤكد:"لا أهتم إلا بالأهلي والتعادل منحنا خطوة جديدة نحو اللقب السابع" ... مبروك يا خواجة وأن كنت لا تستحق التعادل.

على الهامش:-

طارق العشري : تصريحات البرتغالي الدائمة أعطت الثقة للأهلي، وأجبرت الزمالك على اهدار النقاط ... معاك حق،جوزية استاذ تصريحات.

أديب : جوزيه بـ"100" رجل، وأنه البطل الحقيقي ... المدرب اللى يستلم فرقة مُترهلة وبعيدة عن المنافسة ويتصدر بيها البطولة يتقال علية كدة واكتر.

أحمد حسن : القمة القادمة فرصة لنقل صورة حضارية عن البلد ..... بعد القمة أحمد حسن يلوم اللاعبين المصريين على المنظر المسئ ... ياعينى قلبة كان حاسس.

ربما تسهم تلك المجموعة التى أخترناها من تصريحات الجانبين في توضيح الفرق بين العقلانية والعنترية