المحتوى الرئيسى

''حلمنا واحد'' تطلب فتح ملف تبرعات المصريين المغتربين للثورة

07/01 22:28

القاهرة – (مصراوي)


طالبت مؤسسة ''حلمنا واحد'' جميع المؤسسات التى جمعت تبرعات للثورة المصرية وللشهداء والجرحى أن تفتح حساباتها للشعب المصري لمعرفة كيف تم صرف هذه الأموال في مصر.

وقال الدكتور أحمد غانم، المدير التنفيذي لمؤسسة ''حلمنا واحد''، في تصريح لـ ''مصراوي'' الجمعة، إنه رغم أن هناك الملايين من الدولارات قد تم جمعها كتبرعات من المصريين في أمريكا فقط  فضلا عن بقية الدول لصالح الثورة ومصابيها، إلا أننا صدمنا من الفيديوهات المنتشرة على الإنترنت والتى يظهر فيها مصابي ثورة مصر وهم يشتكون من أن أحدا لم يساعدهم منذ اندلاع الثورة وحتى الآن''.

وكانت العديد من الجمعيات الخيرية العالمية قد قامت بحملات مكثفة لجمع التبرعات من المصريين المغتربين لصالح الثورة منذ اندلاع الثورة وحتى يومنا هذا ولكن الكثير من الجرحى وأسر الشهداء أعلنوا أنهم لم تصلهم أية تبرعات عينية أو مادية.

وتحاول مؤسسة ''حلمنا واحد'' أن تخرج المغتربين المصريين من دائرة التبرع العيني فقط عن طريق دعوتهم لعمل قنوات لنقل الخبرات المصرية في أمريكا والعالم إلى مصر معتمدة على المئات من علماء مصر ورواد الأعمال المغتربين الذين يريدون المساهمة في بناء مصر الجديدة بالخبرات وليس بمجرد التبرع النقدي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل