المحتوى الرئيسى

من وصايا أسياد العملاء..!! الحلقة الثانية بقلم:ماهر زيد الزبيدي

07/01 22:15

من وصايا أسياد العملاء..!! الحلقة الثانية

ماهر زيد الزبيدي



بول بريمر ؛ الحاكم المدني للعراق المحتل وبعد استبداله بالمجرم نيغرو بونتي قبل التحاقه في سفارة الولايات المتحدة ببغداد،أوصاه ببعض النصائح ويطلب منه ان يدوّن في مفكرته الشخصية كيفية التعاطي مع أدلاء الخيانة هؤلاء الذين أوكلت إليهم واشنطن إدارة العملية السياسية في الحظيرة الخضراء ،عملاء وجواسيس صغار من معممهم الكذاب إلى الملتحي الدجال ومن هذه الوصايا :

الوصية الثانية: مخاتلون لا يفصحون عما يريدون ويختبئون وراء أقنعة مضللة.

إذن منهم المختالون: ـ 1_ المختالون هم الذين يبخلون بأموالهم سيما على أصحاب الحقوق الثمانية المذكورين في آية 36 من سورة النساء. وكذلك الذين يأمرون منهم بالبخل والذين ينفقون رياء وخيلاء. أي : مختال بماله وفخور بإنفاقه إن إنفق.

2 ـ تصعير الخد للناس والمشي في الأرض مرحا. أي : الخيلاء والكبر والعجب والغرور وما يجره ذلك من احتقار للناس وإذلال لهم سيما أن ذلك لا يصدر في العادة إلا من غني قوي.

3 ـ اليأس على ما فات والفرح بما أتى. أي : إظهار التبرم والضجر من قضاء الله وقدره سخطا عليه ونبذا للرضى والطمأنينة والسكينة وتكاثرا من حطام الدنيا وتفاخرا به.

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))،

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل