المحتوى الرئيسى
alaan TV

احتكاكات بين الشرطة العسكرية ومتظاهرين بالتحرير بعد إطلاق أعيرة نارية لإجبارهم على فتح طريق قصر العيني

07/01 22:14

كتب ـ محمد كساب وعاطف عبد العزيز:

دفع إطلاق قوات الشرطة العسكرية أعيرة نارية في الهواء، آلاف المتظاهرين للدخول في احتكاكات مباشرة معها في تقاطع شارع القصر العيني مع شارع الشيخ ريحان، على أثر محاولة الشرطة العسكرية فتح طريق قصر العيني المؤدى لميدان التحرير أمام السيارات، بحسب شهود عيان.

وقال عدد من شهود العيان لـ “البديــل” إن الاشتباكات مع الشرطة العسكرية بدأت عندما حاول خمسة من أفرادها فتح طريق قصر العيني أمام عدد من السيارات الخاصة والميكروباصات للمرور عبر ميدان التحرير، وهو ما اعتبره المتظاهرون محاولة منها لفض الاعتصام بالميدان. ما أدى لتجمهر الآلاف لمنع ذلك فما كان من الشرطة العسكرية إلا أن أطلقت عدد من الأعيرة النارية في الهواء لتفريق المتظاهرين، إلا أن محاولتها لم تفلح أمام تجمهر الآلاف.

وتابعت “البديــل” الاحتكاكات التي استمرت ما يقرب من نصف ساعة، تراجعت بعدها قوات الشرطة إلى شارع الشيخ ريحان المتفرع من شارع قصر العيني، وردد المتظاهرون هتافات تندد بتأخر محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك، كما نددوا بسياسات المجلس العسكري منها  “اعتصام اعتصام هاتوا حسنى للإعدام، اضرب اضرب في المليان عمر الشعب المصري ما كان جبان”، وسط محاولات من بعض المتظاهرين لإعادة المعتصمين إلى الميدان، حتى نجحوا في ذلك.

وفيما قام عشرات المتطوعين بتنظيم المرور بالميدان بعد انسحاب قوات الشرطة منه، واصل المتظاهرون نصب المزيد من الخيام في جزيرة ميدان التحرير.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل