المحتوى الرئيسى

واقعة «معاكسة» فى المنيا تتحول إلى «فتنة» باستخدام البنادق والمولوتوف

07/01 21:47

نجحت قوات الشرطة والجيش فى احتواء أحداث فتنة طائفية اندلعت، مساء الخميس ، وأسفرت عن إصابة 7 من الجانبين، وحرق عدد من المحال التجارية، بإحدى قرى مركز سمالوط فى المنيا.

ألقت قوات الأمن القبض على عدد من الجانبين، تمهيداً للتحقيق معهم أمام النيابة العامة أو العسكرية، كما فرضت حظر تجول على القرية بعد صلاة الجمعة، تحسباً لتجدد المصادمات.

قال القمص داوود ناشد، وكيل مطرانية سمالوط، إن الأحداث اندلعت بسبب معاكسة سائق «ميكروباص»، فتيات مسيحيات، فحدثت مشادات تطورت إلى اشتباكات بين الطرفين فى موقف سيارات الأجرة، أصيب على أثرها 4 مسيحيين و3 مسلمين، وأوضح «ناشد» أن جميع المصابين تماثلوا للشفاء «لأن إصاباتهم كانت طفيفة».

وأكد شاهد عيان على الأحداث، لـ«المصرى اليوم»، استخدام الجانبين بنادق الخرطوش، والأسلحة البيضاء، وزجاجات «المولوتوف»، ما أدى إلى احتراق عدد من المحال التجارية، مضيفاً أن قوات من الشرطة والجيش فرضت طوقاً أمنيا حول القرية، وألقت القبض على أشخاص من الجانبين.

وأوضح القمص إسطفانوس شحاتة، كاهن مطرانية سمالوط، أن الهدوء عاد لـ«قلوصنا»، بعد انتشار قوات الأمن، وإلقائها القبض على عدد من المتورطين فى الأحداث، منتقداً تأخر «الأمن» فى السيطرة على الوضع - على حد قوله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل