المحتوى الرئيسى

عودة الحركة على طريق الشلاتين بعد تعرضه لعاصفة رملية

07/01 19:50

الغردقة - أ ش أ - قال اللواء سعيد جبر، سكرتير عام محافظة البحرالأحمر، أن الحركة المرورية على طريق الشلاتين عادت إلى طبيعتها خلال ساعات، وذلك بعد تعرض الطريق إلى عاصفة من الكثبان الرملية بالكيلو 24، مما أدى الى إعاقة الحركة المرورية.

وكان اللواء سعيد جبر سكرتير عام محافظة البحرالأحمر قد تلقى اخطارا من العميد مدحت فتحي رئيس مدينة الشلاتين يفيد تعرض الطريق الى عاصفة من الكثبان الرملية بمنطقة حلايب وشلاتين وأمام قرية ''الدلديت'' قرب منطقة أبو رماد مما أدى إلى تعطل حركة المرور.

وأشارإلى أنه فور تلقيه البلاغ تم التنسيق مع مديرية الطرق والكباري، وتجهيز معدات الوحدة المحلية لمدينة الشلاتين للقيام بإزالة الكثبان الرملية وقد تم بالفعل إزالتها من الطرق المذكورة .

وأضاف الى أنه تم تشكيل لجنة هندسية من مديرية الطرق والكباري والإدارة الهندسية بديوان عام المحافظة لبحث امكانية العمل على عدم تكاثر هذه الكثبان من خلال مسح شامل للطرق ومعرفة الأسباب التي تؤدي الى ذلك، والعمل على منع حدوثها مستقبلا.

يشار إلى أن هذه الكثبان تتكاثر في هذه المناطق كل ثلاثة شهور بفعل العوامل الجوية ويتم التعامل معها فورا لعدم تعطيل الحركة المرورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل