المحتوى الرئيسى

"كلثوم" تنتصر فى معركة الحجاب مع "الدولى لرفع الأثقال"

07/01 19:36

انتصرت رافعة الأثقال كلثوم عبد الله فى معركتها لارتداء الحجاب أثناء المنافسات الرياضية، حيث أصدر الاتحاد الدولى لرفع الأثقال توجيهات جديدة تسمح للمرأة بأن تغطى ذراعيها وساقيها وغطاء رأسها إذا أرادت.

وعلقت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية عن كلثوم فى العنوان الرئيسى لها، وقالت "كلثوم فازت بنضالها لارتداء الحجاب خلال المنافسات بعد انحناء المنظمات الدولية لها من أجل تغيير القانون".

وأضافت الصحيفة أن هذا الأمر يعد انتصارا كبيراً لرافعة الأثقال ذات الأصول الباكستانية والمولودة فى الولايات المتحدة، وأوضحت أن رافعة الأثقال ذات الـ 35 عاما والحاصلة على الدكتوراة فى هندسة الكمبيوتر شنت حربا ضارية على اللجنة الأوليمبية الأمريكية واتحاد رفع الأثقال الأمريكى لدفعهم لإصلاح القانون الذى يقرر ملابس معينة خلال المنافسات، وهو ما دفع اللجنة الأوليمبية الأمريكية لدعوة الاتحاد الدولى لرفع الأثقال لإجراء تعديلات على القانون خلال اجتماع عقد فى ماليزيا فى وقت سابق من هذا الأسبوع.

وشددت الصحيفة على أن المرأة المسلمة التى تنافس فى بطولات الأساتذة للأثقال يمكنها الآن خوض المنافسات القومية والدولية بعد أن كانت تمنع بسبب إصرارها على تغطية معظم جسدها، كما يملى عليها دينها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل