المحتوى الرئيسى

"كلثوم" تنتصر فى معركة الحجاب مع "الدولى لرفع الأثقال"

07/01 19:36

انتصرت رافعة الأثقال كلثوم عبد الله فى معركتها لارتداء الحجاب أثناء المنافسات الرياضية، حيث أصدر الاتحاد الدولى لرفع الأثقال توجيهات جديدة تسمح للمرأة بأن تغطى ذراعيها وساقيها وغطاء رأسها إذا أرادت.

وعلقت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية عن كلثوم فى العنوان الرئيسى لها، وقالت "كلثوم فازت بنضالها لارتداء الحجاب خلال المنافسات بعد انحناء المنظمات الدولية لها من أجل تغيير القانون".

وأضافت الصحيفة أن هذا الأمر يعد انتصارا كبيراً لرافعة الأثقال ذات الأصول الباكستانية والمولودة فى الولايات المتحدة، وأوضحت أن رافعة الأثقال ذات الـ 35 عاما والحاصلة على الدكتوراة فى هندسة الكمبيوتر شنت حربا ضارية على اللجنة الأوليمبية الأمريكية واتحاد رفع الأثقال الأمريكى لدفعهم لإصلاح القانون الذى يقرر ملابس معينة خلال المنافسات، وهو ما دفع اللجنة الأوليمبية الأمريكية لدعوة الاتحاد الدولى لرفع الأثقال لإجراء تعديلات على القانون خلال اجتماع عقد فى ماليزيا فى وقت سابق من هذا الأسبوع.

وشددت الصحيفة على أن المرأة المسلمة التى تنافس فى بطولات الأساتذة للأثقال يمكنها الآن خوض المنافسات القومية والدولية بعد أن كانت تمنع بسبب إصرارها على تغطية معظم جسدها، كما يملى عليها دينها.

فيما قالت كلثوم "أشعر بالسعادة الشديدة لما تحقق، وأشكر الدعم الذى قدمه الرأى العام"، وتابعت أهم ميزة فى هذا كله أنه قد أثار قدرا كبيرا من الوعى والأمل فى تغيير العديد من قوانين الألعاب الرياضية التى تريد النساء المسلمات المشاركة فيها، مؤكدة أنها ستتدرب بقوة لتلحق بمسابقة ولاية أيوا لرفع الأثقال والتى كانت تظن أنها لن تقدر أن تشارك فيها، وأضافت أنها بدأت فى رياضة رفع الأثقال منذ بضعة سنوات وكانت مجرد رياضة للمتعة فقط، ولكنها أعطتها هدفا تسعى لتحقيقه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل