المحتوى الرئيسى
alaan TV

الإهمال يحاصر قرية الشيخ عتمان بالجيزة

07/01 19:08

في البداية يقول اكرامي شعبان المحامي وعضو الوفد وأحد أبناء القرية إن الإهمال هو إحدي سمات قرية الشيخ عتمان حيث إن القرية تعاني من سوء حاله الطرق وخصوصا الطريق الرئيسي غير ممهد وتوجد به مطبات عشوائية بالإضافة لانتشار القمامة في كل أرجاء القرية في غياب سيارات النظافة .

كما يعتبر مصرف الشيخ عتمان الذي يمر بوسط القرية الذي تم ردم جزء منه وترك الجزء الاكبر بدون تغطية إحدي بؤر التلوث والإهمال الخطير بالقرية نظرا لإلقاء اهالي القرية جميع مخلفاتهم فيه كما تسأل شعبان لماذا لم يتم تغطية بقية المصرف أسوة بالقري المجاورة التي تم تغطية المصارف بها وذلك لما نعانيه بسبب هذا المصرف من انتشار الحشرات والروائح الكريهة بالإضافة إلي تتار الناموس الذي يملأ القرية بسبب ذلك المصرف كما نخشي علي أطفالنا من الإصابة بأي أمراض أو التعرض لأي مخاطر بسبب تلك المصرف.

كما يضيف ايمن خميس رزق «من أبناء القرية» أن القرية تعاني من عدم إدراج أغلبية شوارعها في مشروع الصرف الصحي وكانت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي قد بدأت في عمل الصرف الصحي وتم عمل بعض الشوارع وترك البعض الآخر ثم توقف العمل نهائيا ولم يعرف أحد السبب في توقف المشروع.

كما تعاني القرية من قلة المخابز بها مما يسبب زحاماً شديداً علي بعض الأفران الموجودة بالقرية مما قد يؤدي إلي مشاجرات بسبب طوابير الخبز بالإضافة لسوء حالة الرغيف الذي لا يصلح للاستهلاك الآدمي.

كما يشتكي اهالي قرية الشيخ عتمان من عدم وجود وسائل مواصلات خاصة بالقرية لا خاص ولا عام وأن اهالي القرية يقومون بالسير علي الأقدام إلي أول الطريق لاستقلال أي وسيلة مواصلات علي الطريق السريع فهل هذا يرضيك يا سيادة المحافظ؟! اهالي قرية بالكامل يسيرون علي الأقدام لإيجاد وسيلة مواصلات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل