المحتوى الرئيسى

«ديلى ميل» تحكم ببراءة مارادونا

07/01 19:01

فى مفاجأة لا تتكرر إلا فى حالات نادرة، وبعد مرور 25 عاماً أى بمثابة ربع قرن، تخرج صحيفة «ديلى ميل» البريطانية على المجتمع الرياضى، بحجج وحيثيات وبراهين جديدة، لتبرئ الاسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا، من تهمة «الغش الكروى» بعد أن وضع الكرة بيده داخل شباك حارس مرمى المنتخب الإنجليزى بيتر شيلتون، فى دور الثمانية ضمن فعاليات مونديال كأس العالم عام 86، الذى أقيم فى المكسيك.

قالت الصحيفة البريطانية، «ديلى ميل» فى التقرير الذى أعده الصحفى «جيف بويل» ونشر على موقعها الإلكترونى، إن الأسطورة الأرجنتينية مارادونا لم يتعمد وضع الكرة بيده فى مرمى المنتخب الإنجليزى، وكل ما كان يدور فى ذهنه أثناء إحرازه الهدف، هو أن يدافع عن نفسه، بعد شعوره بأن حارس مرمى منتخب انجلترا يتجه بقوة نحو الكرة ليضربها ويبعدها عن رأس مارادونا، مما دفعه إلى القيام بسرعة برفع يده اليسرى ليحمى وجهه من اليد اليمنى لحارس الإنجليز.

ونشرت «ديلى ميل» صورة أرشيفية ظهر فيها مارادونا «مغمض العينين»، ويلعب الكرة دون أن يراها، مما اعتبرته الصحيفة البريطانية، أن هذه الصورة خير دليل على أن أسطورة منتخب التانجو لم يقصد لعب الكرة باليد اليسرى، كما تناولته وسائل الإعلام على مدار ربع قرن، ولكن كانت نيته هى استخدام يده اليسرى لحماية وجهه من اليد اليمنى لحارس مرمى منتخب إنجلترا.

ويعد تقرير «ديلى ميل» البريطانية، بمثابة حكم تاريخى ببراءة الأسطورة التاريخية الأرجنتينية مارادونا من تهمة «الغش الكروى»، التى اتهم بها من قبل الوسط الرياضى، وكانت التقارير الصحفية الرياضية وقتها، أكدت أن هدف مارادونا فى مرمى منتخب إنجلترا، يعد هو أشهر حالة غش فى الوسط الرياضى، وبدأت الوسائل الإعلامية تشير إلى أى واقعة مشابهة تحدث فى أى مباراة أخرى على أنه مماثلة لهدف مارادونا فى المنتخب الإنجليزى.

وبعد مرور ربع قرن، خرجت «ديلى ميل» أمام الجميع، لتقول إن الأسطورة الأرجنتينية، لم يقصد إحراز هدفه فى مرمى إنجلترا، وإنه برىء من تهمة «الغش الكروى» وإن هدفه فى المنتخب الانجليزى تم إحرازه عن طريق الصدفة والمساعدة الإلهية.

وبعد خروج المنتخب الإنجليزى من مونديال كأس العالم بالمكسيك، كانت وسائل الإعلام البريطانية، قالت إن «يد مارادونا» أسقطت منتخب إنجلترا فى كأس العالم، بينما وصفت الأسطورة الأرجنتينية بأنه «الساحر» الذى استطاع إخراج منتخب إنجلترا من نهائيات مونديال المكسيك.

كان أبرز عناوين الصحف البريطانية بعد هزيمة منتخب إنجلترا فى مباراة الدور قبل النهائى أمام الأرجنتين بنتيجة 1-2، وهو أن منتخب إنجلترا خارج كأس العالم على يد الساحر مارادونا، يد الله، صاحبت الاسطورة الارجنتينة لمساعدته فى إحراز الهدف بيده فى مرمى منتخب إنجلترا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل