المحتوى الرئيسى

متظاهرو التحرير يحاولون الوصول لوزارة الداخلية

07/01 21:55

كتب – سامي مجدي:


حاول المتظاهرون بميدان التحرير الوصول لمبنى وزارة الداخلية بلاظوغلي، مرددين هتافات مناوئة للمجلس العسكري واللواء منصور العيسوي وزير الداخلية. وحالت قوات الشرطة العسكرية دون تقدمهم. وأطلقت الشرطة العسكرية طلقات الرصاص الحي في الهواء. ووقف بعض النشطاء بين المتظاهرين وقوات الجيش لمنع اي احتكاكات.

وجرت اشتباكات طفيفة بين الشرؤطة العسكرية والمتظاهرين محاولات لفتح الطرق المؤدية للميدان، وأطلقت الشرطة العسكرية طلقات الرصاص الحي في الهواء؛ إلا أن الوضع معاد للهدوء مرة أخرى.

شهد ميدان التحرير انقسام بين المتظاهرين، حول الدخول في اعتصام مفتوح أو الرحيل والعودة مرة آخرى، الجمعة القادمة، مع باقي القوى السياسية، والتي حددت يوم 8 يوليو باعتبار أنها ''جمعة الحساب والاعتصام المفتوح'' أو ''جمعة الحسم وتحديد المصير'' وفي كل الحالات هي جمعة اعتصام مفتوح.

يذكر أن اعتصام 8 يوليو، دعا إليه ناشطون مصريون لحماية الثورة التي أطاحت بحكم الرئيس السابق حسني مبارك، داعين القيادات السياسية للتوقف عن الجدل بشأن مواعيد الانتخابات ومسألة الدستور والتركيز علي الأمور الأساسية.

وأعلن الناشطون عن مسيرة عامة ستقام في كافه أنحاء الجمهورية يوم 8 يوليو لتحقيق مطالب الثورة في ضمان حرية التعبير ومحاكمه المُتهمين بالفساد وسوء استغلال السلطة ووضع حد لتقديم المدنين أمام المحاكم العسكرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل