المحتوى الرئيسى

نوكيا تطلق هواتف بأكثر من شريحة

07/01 18:41

عرض الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا ستيفين ايلوب في حدث تم بثه عبر الانترنت في كل أنحاء العالم، الخطوات التي تنوي الشركة اتخاذها من أجل التنفيذ الناجح للإستراتيجية الجديدة التي وضعتها في وقت سابق من هذا العام.

 

وقال ستيفين ايلوب، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة نوكيا: "في وقت سابق من هذا العام، وضعنا إستراتيجية شاملة لتغيير مسارنا. ولا شك في أن المحور الأساسي لهذه الإستراتيجية هو الابتكار. واليوم، اتخذنا خطوات مهمة لتشهدوا على مسيرة جديدة من الابتكار لدى نوكيا. إنها بداية عصر جديد بالنسبة لنوكيا".

ففي مجال الهواتف المتحركة، أطلقت نوكيا ثلاثة أجهزة في متناول الجميع – نوكيا C2-02، نوكيا C2-03 ونوكيا C2-06. وتتمتع هذه الهواتف بميزة العمل بشريحة واحدة أو شريحتين "Dual Sim". كما أن هذه الأجهزة الثلاثة تتيح تجربة جديدة ومطورة لاستخدام الانترنت والخرائط لمستخدمي هواتف Series 40، إضافة إلى خيار الحصول على شاشة تعمل باللمس أو لوحة مفاتيح.

كذلك، أكدت نوكيا التزامها بنظام Symbian. وخلال شهر تموز / يوليو، ستبدأ نوكيا بتزويد هواتف N8 وE7 وC7 وC6-01 بأحدث نسخة من نظام التشغيل Symbian Anna، الذي يتضمن عددا من التحسينات الخاصة بالمستخدم. ومع حلول نهاية آب القادم يمكن لمالكي هذه الهواتف أن يحمّلوها بنظام Symbian Anna. إضافة لنية الشركة لإطلاق حوالي 10 هواتف ذكية جديدة في الأسواق تعمل بنظام Symbian.خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

وقد أعلنت نوكيا أيضا عن هاتفها الذكي الجديد، نوكيا N9، المكوّن من شاشة كبيرة مع ثلاثة صفحات رئيسية وواجهة استخدام جديدة تتيح الدخول إلى الانترنت بمجرد لمسة بالإصبع. وسيكون هاتف نوكيا N9 متوفرا بتصميم صناعي من البولي كاربون مما يتيح أداء عالي الجودة للهوائي من اجل تلقي أفضل نوعية للصوت ونسبة اقل من الاتصالات المتقطعة، إضافة إلى تجربة شاملة أكثر ذكاء مع تقنية التواصل المغناطيسي قريب المدى (NFC) للتشارك بالأكسسوارات. ولا شك في أن نوكيا N9 سيضفي ابتكارا جديدا إلى تجربة المستهلك، ويشكل مصدر وحي جديد للمطورين لاختراع تطبيقات أكثر قوة باستخدام منصة Qt.

تشكل منصة Qt محور سلسلة المنتجات الحالية من الهواتف الذكية لدى نوكيا. واليوم، هناك أكثر من 100 مليون جهاز نوكيا Qt من حول العالم. ويقوم مستخدمو متجر "Ovi" الإلكتروني بتنزيل عدد متزايد من تطبيقات Qt خصوصا في الأسواق ذات النمو الكبير على غرار منطقة آسيا – المحيط الهادئ. ولتعزيز هذا الاتجاه، تسعى نوكيا لأن تكون Qt أساسية في بناء التطبيقات التي تصل المستخدمين الجدد، ويقدر عددهم بمليار، بالانترنت. أما بالنسبة إلى مطوّري Qt، فهذا يعني زيادة كبيرة في فرص تسويق تطبيقاتهم خلال الأعوام المقبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل