المحتوى الرئيسى

كيروي وكيبلاجات يقودان الفريق الكيني للماراثون في بطولة العالم

07/01 18:30

نيروبي (رويترز) - قال مسؤولون يوم الجمعة ان ابل كيروي بطل العالم وايدنا كيبلاجات بطلة سباق نيويورك سيقودان الفريق الكيني للماراثون في بطولة العالم لالعاب القوى التي ستقام في كوريا الجنوبية في اغسطس اب المقبل.

ويضم الفريق الكيني للرجال ايضا فنسنت كيبروتو وصيف بطل سباق روتردام وديفيد براماساي تومو الفائز بماراثون دبي وبنجامين كيبتو كولوم بطل ماراثون باريس وايليود كيبتانوي الذي احتل المركز الرابع في روتردام هذا العام.

وتحتل كيبلاجات المركز الثالث في تصنيف عداءات الماراثون في العالم هذا العام واحتلت المركز الثالث في ماراثون لندن في ابريل نيسان الماضي.

وبالاضافة الى كيبلاجات يضم الفريق الكيني للسيدات فيليس اونجوري بطلة ماراثون روتردام وشارون تشيروب صاحبة المركز الثالث في سباق بوسطن وبريسكا جيبتو بطلة ماراثون باريس وكارولين روتيتش التي احتلت المركز الرابع في بوسطن.

وستعلن بقية اسماء اعضاء الفريق الكيني في 16 يوليو تموز بعد البطولة الوطنية التي ستقام في العاصمة نيروبي.

ورفض معظم عدائي الماراثون الكبار في كينيا ومن بينهم ايمانويل موتاي وجيفري موتاي بطلا سباقي لندن وبوسطن ومارتن ليل البطل السابق لسباق لندن وموسيز موسوب وصيف بطل سباق لندن دعوات للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في دايجو في الفترة من 27 اغسطس اب الى الرابع من سبتمبر ايلول.

وقررت ماري كيتاني بطلة ماراثون لندن ووليديا تشيرومي الفائزة بماراثون براج ورابع اسرع عداءة هذا العام عدم المشاركة ايضا في بطولة العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل