المحتوى الرئيسى

الوطن السعوديه : الأهلي والزمالك يغتالان الروح الرياضية في القمة المصرية

07/01 19:04

قالت صحيفه الوطن السعودية "مجدداً، اغتال قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك الروح الرياضية مع سبق الإصرار والترصد، وأفسد مدرب الزمالك حسام حسن ومعه عدد من لاعبي الفريقين أجواء لقاء القمة رقم "107 "، وتسببوا في دخول جماهير الناديين في معارك اندلعت في كافة الشوارع المحيطة بملعب إستاد القاهرة الدولي، أسفرت عن وقوع أحداث شغب كان أخف أضرارها على الإطلاق تحطيم حافلتي الفريقين.


وكانت بداية الأحداث المؤسفة في الدقيقة 82 عندما نجح الأهلي في إدراك التعادل بهدف مهاجمه الأفريقي دومينيك، حيث فوجئ الجميع بحسام حسن يحاول الاحتكاك بمدرب الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه أثناء قيام الأخير بالاحتفال بالهدف مع لاعبيه، معترضاً على الطريقة التي سجل بها الأهلي، وهو ما دفع بقية أفراد الجهازين الفني والإداري والبدلاء من لاعبي الزمالك للاحتكاك بدكة بدلاء الأهلي، لتنطلق شرارة الشغب والفوضى خارج البساط الأخضر.

وكانت القمة المصرية قد انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2، حيث سجل للزمالك أحمد جعفر (13) وحسين المحمدي (26)، وللأهلي جدو (22) ودومينيك دا سيلفا (82).

وبهذه النتيجة بقي الأهلي الأول بـ56 محتفظاً بفارق النقاط الخمس التي تفصله عن الزمالك الثاني، وأصبح الفريق الأحمر في حاجة إلى خمس نقاط من مبارياته الثلاث المقبلة والأخيرة ليحرز اللقب للمرة السابعة على التوالي.
وشهد الممر المؤدي إلى غرف خلع الملابس بعد نهاية القمة مهازل حقيقية، حيث دخل لاعبو الفريقين في معارك بالأيدي، وحاول لاعبا الزمالك هاني سعيد وشيكابالا اقتحام غرفة خلع ملابس الأهلي.

وامتد الخروج عن النص إلى المؤتمر الصحفي، حيث ظهر مدرب الزمالك غاضباً حيث اتهم الأهلي باختراق ميثاق الروح الرياضية بتعمد استمرار اللعب وإحراز هداف التعادل الثاني رغم سقوط لاعبين من فريقه على أرض الملعب، فيما خرج توأمه مدير الكرة إبراهيم حسن يهاجم الأهلي بضراوة بعبارات مسيئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل