المحتوى الرئيسى

فيديو: أول قدم صناعية تتبع حركات الجسم

07/01 18:10

نجحت جهود العلماء فى بريطانيا فى ابتكار أول قدم صناعية فى العالم تتبع خطوات الجسم فى الاتجاه الصحيح دون أن تحتاج إلى نقلها باليد، أو إحداث ثقل على صاحبها.

قال ديفيد جونسون 19 عاماً، لصحيفة (ديلى ميل) البريطانية: "تعرضت لبتر القدم اليمنى بعد الإصابة بسرطان فى العظم، ولكن القدم الصناعية الجديدة أطرأت تغييراً على حياتى أشبه بالثورة"، مستطرداً: "القدم لا تمثل عبئاً إضافياً على جسدى، بل تستطيع اتباع خطواتى التى أفكر بها كما تفعل قدمى الطبيعية".

وأضاف جونسون، "القدم مصممة لكى أشعر أنها جزء من جسمى، ولا أحتاج إلى معاونة أحد فى المشى أو الارتكاز، فأنا قادر على السيطرة عليها بسهولة، كما أنها تساعدنى على أن أمشى بشكل طبيعى".

وأكد جونسون: "تساعدنى القدم على صعود السلالم بسهولة، والجلوس والمشى على أرض مستوية".

وأوضحت الصحيفة، أن الجهاز مزود ببطارية، ويعتمد على أحدث التقنيات الإلكترونية، للتكيف مع سرعة المستخدم، واتساع الخطوة، ونوع الأرض التى يسير عليها، كما أنها معدة لتساعد المستخدم على الثبات وعدم التعثر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجهاز من إنتاج شركة Össur الأيسلندية، والتى أطلقته فى متحف العلوم فى لندن، وبالفعل تم استخدامه فى دائرة الصحة الألمانية، فضلاً عن مقدمى خدمات الرعاية الصحية فى أوروبا.

وقال متحدث باسم الشركة: "الركبة تساعد مبتورى الأطراف على ممارسة حياتهم الطبيعية منذ الاستخدام الأول، فهى لا تحتاج إلى تدريبات خاصة للاستخدام، كما أنها تشجع مستخدميها على أن يصبحوا أكثر نشاطاً وممارسة لحياتهم الطبيعية".

شاهد الفيديو

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل