المحتوى الرئيسى

تونس: بدء التحقيقات فى خمس قضايا إضافية ضد بن على وصهره ووزراء سابقين

07/01 18:55

انطلقت التحقيقات فى خمس قضايا إضافية ضد الرئيس المخلوع زين العابدين بن على، وصهره محمد صخر الماطرى، ومستشار له ووزراء سابقين، حسب ما أعلنه اليوم، الجمعة، المتحدث باسم وزارة العدل كاظم زين العابدين.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية، نقلا عن المتحدث باسم وزارة العدل فى اللقاء الدورى بالصحفيين، أن التهم الموجهة إلى هؤلاء تتعلق بالتلاعب بقانون الصفقات العمومية، ومن بين القضايا المحقق فيها محاباة شركة تابعة للماطرى فى صفقة كبرى تتعلق باقتناء أنظمة معلوماتية لمجمع من البنوك التونسية، فضلا عن قضية أخرى متورط فيها بن على وعدد من الوزراء ومستشاره المنجى صفرة وأيضا صخر الماطرى تتصل بمنح شركة تابعة لهذا الأخير القيام بأحداث محطة لقبول السفن السياحية بميناء حلق الوادى.

وأشار إلى أن اللجنة التونسية للتحاليل المالية بالبنك المركزى توصلت إلى عمليات تبييض أموال لفائدة الرئيس المخلوع وصهره، وذلك عن طريق شركة واجهة هى شركة "دافوس انفستمونت" يستعملانها لتهريب الأموال إلى البنوك السويسرية. كما تتعلق إحدى القضايا الأخرى بصفقة مشبوهة لشراء أحد المطاعم الفاخرة بمنطقة قمرت لفائدة رجل أعمال تربطه علاقة بالرئيس المخلوع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل