المحتوى الرئيسى

نقل أربعة من حملة الماجستير والدكتوراة المضربين عن الطعام للمستشفى

07/01 17:58

كتب :السيد سالمان

قال أحد حملة الماجستير والدكتوراة المعتصمون بأكاديمية البحث العلمى بوزارة التعليم العالى إنهم نقلوا عصر اليوم أحد المضربيين عن الطعام للمستشفى إثر إصابته بإغمائه وهبوط حاد, ليرتفع بذلك عدد المضربين الذين تم نقلهم للمستشفى منذ بدء الإضراب يوم الثلاثاء الماضي إلى 4 معتصمين.

وأوضح المصدر أنه تم نقل زميلهم لمستشفى المنيرة لإسعافه, مشيرا إلى أن  المعتصمين الثلاثة الذين نقلوا لنفس المستشفى فجر اليوم خرجوا منها بعد تحسن حالتهم, لكن أمن وزارة التعليم العالى رفض دخولهم كما منع دخول أي شخص يخرج من مبنى الوزارة مرة أخرى.

وقال الدكتور احمد انور للبديل:”إن الأمن يمنعهم من دخول الاكاديمية في محاولة لإجبارهم على فض الاعتصام أو تقليص عددهم “.

وأضاف أن وزير التعليم العالى عرض عليهم عن طريق أحد زملائهم تعيين المجموعة التى لم تعين بعد فى مقابل إنهاء إعتصامهم, لكنهم رفضوا بسبب عدم الإعلان رسميا عن العرض.

وأوضح أنهم تقدموا ببلاغ للنائب العام و قدموا مذكرة لرئيس مجلس الوزراء وحرروا محضر بقسم شرطة قصر النيل يفيد بإضراب بعضهم عن الطعام، مشيراً الى ان النيابة ترسل من حين لاخر طبيب للوقوف على الحالة الصحية للمشتركين فى الاضراب عن الطعام.

من جهة أخرى, أكد المعتصمون رفضهم فض الإعتصام إلا بعد الموافقة على مطالبهم المتمثلة فى تعيين الحاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراة على الكادر الخاص بهم سواء كانت فى الجامعات او المراكز البحثية والمراكز البحثية والوحدات ذات الطابع الخاص، والى جانب ذلك مساواتهم باعضاء هيئة التدريس ماديا ومهنيا.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل