المحتوى الرئيسى

مظاهرة ضد حملة النظافة بالمنوفية للمطالبة بتكريم الشهداء

07/01 17:36

تظاهر ظهر اليوم الجمعة عدد كبير أعضاء حركة شباب 6 أبريل وكفاية وشباب حزب التجمع أمام مسجد العباسي بشبين الكوم عقب إعلان المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية عن تدشين حملة لنظافة المحافظة بمشاركة شباب الثورة.
وردد المتظاهرون هتافات "المحاكمة المحاكمة العصابة لسه حاكمة، لا متحدث باسم الثورة ولا وصاية على الثوار، رد علينا يا مشير هو فين بس التغيير، ثورتنا من غير ميعاد مش محتاجة مكتب ارشاد، حد أدنى للأجور للي ساكنين القبور، حد أقصى للأجور للي ساكنين القصور ".
وطالب المتظاهرون بتكريم شهداء الثورة وتطهير مؤسسات المحافظة ومديرية الأمن من فلول النظام السابق والمتورطين في قضايا فساد وتربح وتزوير الانتخابات واستخدام العنف ضد المتظاهرين .
فيما قام المتظاهرون بنقل وقفتهم إلى ديوان عام محافظة المنوفية للتنديد بموقف المحافظ من مطالب الثورة وكذلك اعتباره لحملة النظافة بالمنوفية من أهداف ثورة 25 يناير.

.
وأكد محمود الدسوقي، عضو بحزب التجمع أن التغيير الذي حدث في المحافظة اقتصر على تغيير المحافظ والذي لا يعد تغييرا ثوريا لأنه يتعامل بنفس آلية النظام السابق، وأن مهمته هي تنظيف الشوارع وتشجيرها واعتباره لهذه الحملة أنها جزء من أهداف الثورة التي هي في الأساس تطهير المحافظة من رموز الفساد وفتح ملفات الفساد في المحليات وشركة المياه وملف بيع غزل شبين الكوم على الرغم من استلامة كافة الملفات وقضايا الفساد بالمحافظة.
فيما قام الشباب بزيارة أسرة شهيد الثورة بالمنوفية ، أسامه علام بشارع الاستاد بشبين الكوم الذي استشهد بميدان التحرير بعد اختطافه وتعذيبة على يد الأمن .
.
وكان محافظ المنوفية عن بدء فعاليات حملة (جمعة النظافة ) بعد صلاة الجمعة اليوم من أمام مسجد العباسى بشبين الكوم بمشاركة ثلاثة آلاف شاب وفتاة بجميع مدن وقرى المحافظة .
قال المحافظ إنه سيتم اختيار أفضل 500 شاب وفتاة من المشاركين في حملة النظافة لقضاء أسبوع في مصايف المحافظة. وقام المحافظ بعدة جولات داخل بعض المراكز والقرى لمتابعة تنفيذ اللحملة منها قرية سلكا بمركز شبين الكوم ثم مدينة قويسنا وكفر وهب ثم طوخ طنبشا ببركة السبع.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل