المحتوى الرئيسى

الوطنية للتغيير تبدأ الحشد لـ''جمعة المصير''

07/01 17:21

كتب - إمام أحمد:

بالتوازي مع جمعة ''القصاص''ن والتي احتشد لها الآلاف بميدان التحرير؛ دعت الجمعية الوطنية للتغيير للمشاركة في مظاهرات 8 يوليو، تحت شعار "الثورة أولاً"؛ لتجنب انقسام القوى الوطنية حول قضية ''الدستور أم الانتخابات أولاً''.

وتهدف الدعوة لتظاهرات ''الثورة أولاً'' إلى استكمال أهداف الثورة ومواجهة ما وصفته ''الوطنية للتغيير'' بإعادة انتاج أساليب نظام مبارك القمعى المستبد؛ وذلك بتطهير مصر من بقايا النظام المخلوع خاصة جهاز الشرطة.

وقالت الوطنية للتغيير في بيانٍ رسمي لها، وزع بعض النشطاء نسخ منه بميدان التحرير، أن الاعتداءات الأخيرة للشرطة على المتظاهرين وأهالي الشهداء تثبت أن هذا الجهاز لم يتغير قيد أنملة عن ممارساته القمعية وعن احتقار المواطن المصرى.

ويأتي على رأس مطالب "جمعة المصير"، إقالة اللواء منصور العيسوي، وزير الداخلية، وإقصاء كبار ضباط الشرطة من رتبة لواء وعميد، وتعيين وزير داخلية مدني ينتمى إلى خلفية حقوقية موثوقة ليعيد بناء جهاز الشرطة من جديد.

كما ترفع دعوة "الثورة أولاً"، المقرر الاحتشاد لها الجمعة القادمة، مطلب "القصاص" من قتلة الشهداء وعلى رأسهم مبارك والعادلى وكبار الضباط فى محاكمات عاجلة مدنية عادلة من قضاة مستقلين، في إشارة إلى أن "المماطلة" في هذه المحاكمات تفسر انفجار الغضب الشعبي لأهالي الشهداء.

وأكدت الوطنية للتغيير في بيانها أن مطلب وضع "الدستور أولا" كان من شأنه أن يعصم مصر من المحاولات الحالية لإجهاض الثورة والسير بها في الاتجاه الصحيح، داعيةً جميع المصريين بالتوحد والعودة إلى الميدان يدا واحدة كما كانوا منذ 25 يناير وحتى خلع مبارك؛ ليختتم البيان بـ"لتكن الثورة أولا وأخيرا، وحق الشهداء أكبر من الخلافات".

ومن المتوقع أن تشهد "جمعة المصير" احتشاد كبير من المتظاهرين بميدان التحرير وغيره من ميادين مصر، حيث تبنى الدعوة مبكراً العديد من الحركات الشبابية والائتلافات والأحزاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل