المحتوى الرئيسى

أمين عام الاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب يغادر القاهرة

07/01 17:05

غادر القاهرة بعد ظهر اليوم إلى العاصمة السورية دمشق رجب محمد معتوق أمين عام الاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب بعد زيارة لمصر استمرت ثلاثة أيام.

وصرح رجب معتوق قبل مغادرته لمطار القاهرة الدولى أنه حضر خلال الزيارة فعاليات من بينها مؤتمر اليسار فى مصر "تصحيح المسار"كما أطلق عليه بالإضافة إلى حضور مؤتمر نصرة القدس، مشيرا إلى أنه أجرى سلسلة لقاءات مع زملائه فى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر حول الوضع النقابى فى مصر وما يجرى الآن من تفاعلات.


وأكد على أن ما يهم اليوم هو استقرار الوضع الاجتماعى الأمنى فى مصر وقال.. إنا نرى أن تكرار الاعتصامات والمظاهرات بمبرر أو بدون مبرر يعنى أنها منهكة للاقتصاد الوطنى وفيها تأخر لعجلة التنمية بمصر وأن مصر اليوم فى حاجة لأن تتجاوز حالة الانتفاضة والثورة التى جرت إلى الدخول فى ميدان العمل الجدى من أجل الارتقاء بالاقتصاد الوطنى من أجل دفع عجلة التنمية، مشيرا إلى تأثر ما حدث على موسم السياحة فى مصر العام الحالى وفى المنطقة العربية إجمالا وخاصة فى مصر التى تعتمد فى اقتصادها فى جزء كبير على السياحة، معتبرا أنه عندما تكثر هذه الإضرابات والاعتصامات بسبب وبدون سبب أيضا تكون مدمرة لقطاع السياحة أكثر وبالتالى تتضرر منها العمال وأسرهم والمجتمع بشكل عام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل