المحتوى الرئيسى

إخوان الإسكندرية يطالبون بسرعة القصاص من المخلوع

07/01 17:45

الإسكندرية- محمد التهامي:

طالب الإخوان المسلمون بمحافظة الإسكندرية بضرورة تحقيق مطالب الثورة، وعلى رأسها سرعة محاكمة الرئيس المخلوع وعائلته ورموز الفساد وقتلة الشهداء.

 

وأكدوا- في بيانٍ عن المركز الإعلامي للجماعة بالإسكندرية- ضرورة عزل محافظ الإسكندرية الجديد، الدكتور عصام سالم؛ لكونه عضو لجنة الأحزاب الفاسدة، وأحد رموز الحزب الوطني، وعزل قيادات أمن الدولة السابق التي أهانت الشعب وعذَّبته ومحاكمتهم، وعدم تعيينهم في قطاع "الأمن الوطني".

 

وفي سياقٍ متصل اعتدت عناصر من حركتي 6 أبريل والاشتراكيين الثوريين على شبابٍ من جماعة الإخوان المسلمين، اليوم، عقب صلاة الجمعة؛ وذلك بعد مشاركتهم في جمعة القصاص لحقِّ الشهداء.

 

وقام النشطاء برشق سيارة الإخوان التي كانت تحمل معدات صوتية؛ للمشاركة في المظاهرة بالحجارة، وهشموا زجاج السيارة، وقاموا بإلقاء زجاجات المياه عليهم، كما تعرَّضوا لعددٍ من قيادات الجماعة بالسبِّ والقذف.

 

وقرر شباب الجماعة الانسحاب من المظاهرة حتى لا تحدث فتنة بين المتظاهرين، مؤكدين رفضهم لما حدث، وإصرارهم على مواصلة طريقهم لحماية الوطن والثورة.

 

كما انسحب عددٌ من القوى السياسية والنشطاء السياسيين من المظاهرة بعدما اعتدى شباب حركة 6 أبريل على شباب جماعة الإخوان المسلمين.

 

وأعلنت الحملة الشعبية لدعم البرادعي انسحابها من المظاهرة؛ اعتراضًا منها على المستوى الذي وصل إليه أسلوب الخلاف، وأبدى أعضاؤها غضبهم بسبب التعدي على المتظاهرين ورشقهم بالحجارة، وإصابة عددٍ منهم بإصابات بالغة.

 

واعترضت قيادات الحملة الشعبية لدعم البرادعي، على الاعتداء على أعضاء جماعة الإخوان المسلمين أثناء المظاهرة، مؤكدًا ضرورة احترام الرأي الآخر دون اللجوء إلى العنف، مطالبين بتوحيد القوى السياسية على مطالب الثورة.

 

كما انسحب شباب حزب الجبهة الديمقراطية، من المظاهرة بسبب الاعتداء على أعضاء الجماعة، وقال محمد عبد الكريم رئيس منظمة الشباب بالحزب، إن اتباع مثل هذه الأساليب قد يُعرِّض الجماعة الوطنية لخطرٍ بالغ؛ الأمر الذي يُؤثِّر على مستقبل مصر، ويعود به إلى الوراء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل