المحتوى الرئيسى

البدو يقطعون طريق شرم الشيخ لمدة 4 ساعات والقوات المسلحة تحل الأزمة وتأمن الطريق

07/01 16:17

  أكد مجدى حنين - رئيس لجنة السياحة بالغرفة المصرية البريطانية- أن عودة السياحة لمصر مرة ثانية مرتبط بعودة الأمن والأمان إلى البلد والمقصد السياحى الذى تروج له , وأشار إلى أن المظاهرات المتتالية والمطالبات الفئوية أو ما نسميه بتداعيات الثورة يجعل العالم يشعر بالمقصد السياحى الخاص بك غير مستقر . مشيرا إلى أن المظارهات المتتالية بشارع التحرير تؤثر سلبا على الفكر السياحى المستقبلى .

  وأكد حنين أن الاشغالات الفندقية هذه الفترة أصبحت متوقفة على المكان الذى يتواجد فية الفندق فمثلا الفنادق الموجودة بالقرب من أماكن الأحداث فنسبة الاشغال بها قليلة جدا . وأشار إلى انه رغم أن الآن هو موسم الزروة بالنسبة لمنطقة الغردقة إلا أن الاشغالات بها متدنية وذلك لأن المقصد السياحى نفسه غير مطلوب رغم أنه من الأماكن التى تتسم بالهدوء نسبة إلى المناطق المشتعلة فى مصر .

  وعن إمكانية عودة السياحىة إلى معدلاتها الطبيعية خلال هذا الموسم أكد حنين أنه لابد أن يتم إيقاف المظاهرات أولا ثم يتم منح القطاع السياحى نحو 3 شهور حتى يستعيد القطاع عافيته مرة أخرى .

  وعن قيام بعض شركات السياحة بإلغاء حجوزاتها لشرم الشيخ أكد مجدى حنين أن هذا غير صحيح ولكن قام البدو منذ يومين بقطع الطريق لمدة 4 ساعات من قبل بعض حركات البدو للاعلان عن مطالبهم و وتدخلت القوات المسلحة وتم فتح الطريق وحل مشاكل البدو وتأمين الطريق والبلد كلها .

  وأوضح مجدى حنين رئيس لجنة السياحة بالغرفة المصرية البريطانية ان مخصصات وزارة السياحة من الموازنة العامة قليلة جدا وهو يجعل الوزارة تلجأ إلى مصادر أخرى للدخل وهى الصناديق التمويلية وهذه الصناديق غير ثابت وهذا يؤدى الى عدم الثبات فى سياسة الوزارة  .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل