المحتوى الرئيسى

المحامون يشاركون في جمعة "القصاص".. ويطالبون بإلغاء الأجازة القضائية

07/01 15:52

شارك عدد كبير من المحامين اليوم - الجمعة - في المظاهرات التي أندلعت مجدداً بميدان التحرير، فيما أُطلِقَ عليه "جمعة القصاص"، والتي دعت لجنة الحريات بالنقابة إلى المشاركة فيها، من أجل دعم أهالي شهداء وضحايا ثورة 25 يناير، والمطالبة بالقصاص من قاتلي الشهداء، وكذلك المطالبة بعلانية المحاكمات الخاصة برموز النظام السابق، وعلى رأسهم الرئيس المخلوع "حسني مبارك".

وقد توافد أكثر من 200 محامي على ميدان التحرير منذ صباح اليوم، مؤكدين لـ"الدستور الأصلي" أنهم سوف يستمرون في دعم أهالي الشهداء والضحايا، وسوف يشاركون في جمعة "الإصرار" المقرر إقامتها في الثامن من يوليو الجاري.

من جانبه، أكد "أسعد هيكل" – عضو لجنة الحريات بالنقابة وأحد المشاركين في مظاهرات اليوم – أن إحياء الثورة من جديد بالمليونيات هو الحل الأمثل للضغط على المسئولين، من أجل تحقيق مطالب الثورة التي لم يتم تحقيقها بعد، مشيراً إلى أن القصاص من القتلة، وعلانية المحاكمات أهم المطالب بعد الإهتمام بأسر الشهداء والضحايا الذين دفعوا ثمن الحرية من حياتهم وأجسادهم.

فيما ناشد "هيكل" المجلس الأعلى للقضاء بضرورة إتخاذ قرار بإلغاء الأجازة القضائية لهذا العام، نظراً لما تمر به البلاد من أحداث تستوجب تكاتفنا جميعاً، لافتاً إلى أن إلغاء تلك الأجازة سوف يترتب عليه سرعة المحاكمات التي ننتظرها جميعاً، والتي سوف تهدىء كثيراً من الأوضاع الداخلية للبلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل