المحتوى الرئيسى

الصحافة الأسبانية: برلسكونى يصدق على خطة التقشف لتوفير 47 مليار يورو .. وكلينتون تزور أسبانيا لأول مرة لتعزيز العلاقات بين البلدين.. شافيز يلقى اللوم على مسئوليين الحكومة الفنزويلية بتدهور صحته

07/01 14:45



الباييس..
برلسكونى يصدق على خطة التقشف لتوفير 47 مليار يورو حتى 2014

وافق رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكونى على خطة التقشف التى تم اقتراحها والتى تهدف إلى توفير 47 مليار يور حتى 2014، ووفقا لصحيفة الباييس الأسبانية فقد تم الموافقة على خطة التقشف بعد اجتماع استغرق أكثر من 4 ساعات.

ووفقا للصحيفة فإن هذه الخطة تهدف إلى نوفير مليار و800 مليون يورو خلال هذا العام، و5 مليار و500 مليون يورو فى العام المقبل، ويستمر ذلك حتى عام 2014 بتوفير 47 مليار يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن من الممكن أن تتجه الحكومة إلى وقف رواتب الوزراء عن مناصبهم والاكتفاء فقط برواتبهم كبرلمانيين، هذا فضلا عن أن من بين خطط التقشف رفع سن التقاعد من السيدات إلى 65 عاما.



الموندو..
كلينتون تزور أسبانيا اليوم لأول مرة لتعزيز العلاقات بين البلدين

قالت صحيفة الموندو الأسبانية إن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون تبدأ أول زيارة رسمية لها اليوم الجمعة بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى جميع المجالات.

وأصدرت وزارة الخارجية الأسبانية بيانا يقر أن كلينتون ستلتقى مع ملك أسبانيا خوان كارلوس ورئيس الحكومة خوسيه لويس رودريجز ثباتيرو ونظيرتها ترينيداد خيمنيز، هذا بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن تجتمع مع رئيس حزب الشعب المعارض ماريانو راخوى.

وأوضحت الصحيفة أن خلال زيارتها سيتم مناقشة عدة أمور من بينها التدخل العسكرى فى ليبيا والحرب فى أفغانستان وحالة التوتر التى تشهدها العالم العربى فى الوقت الراهن، هذا فضلا عن التطورات التى تشهدها أمريكا اللاتينية خصوصا فى كوبا وفنزويلا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الزيارة تعد الأولى من نوعها منذ تولى كلينتون منصب وزيرة الخارجية الأمريكية فى 2009.



إيه بى سى..
بعد اعترافه بإجراء جراحة إزالة ورم سرطانى..

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل