المحتوى الرئيسى

إصابة 7 في اشتباكات بين مسلمين وأقباط بالمنيا والجيش يفرض حظر التجول

07/01 14:32

 

أصيب 7 مواطنين، في اشتباكات بين مسلمين وأقباط بقرية قلوصنا التابعة لمدينة سمالوط، بالمنيا، ونشبت الاشتباكات بعد مشادة كلامية بسبب «معاكسة الفتيات»، وتدخلت قوات الجيش لتفرض حظراً للتجول في القرية بعد صلاة الجمعة.

كان اللواء ممدوح مقلد ، مدير الأمن ، بلاغا بحدوث معركة بالأسلحة البيضاء والنارية بسبب معاكسة الفتيات، وانتقل اللواء احمد عبد الغفار ، مدير إدارة البحث الجنائي على رأس قوه أمنية للقرية، فيما انتشرت 3 من فرق القوات المسلحة في المكان، وتبين إصابة 7 مواطنين بجراح، بينهم 3 نقلوا للمستشفى، فيما تم علاج المصابين الباقيين في العيادات الخاصة.

من جانبه، قال القمص داوود ناشد، وكيل مطرانيه الأقباط الأرثوذكس بسمالوط أن عشرات الشباب من المسلمين هرعوا لمبنى كنيسة الآباء الرسل ليشكلوا درعا بشريا حولها تحسبا لتطور الموقف. ونجح الشيخ محمد احمد ، إمام مسجد الحق بالقرية، في تهدئة الأوضاع محذرا من «قتل الأبرياء».

وتحفظت الشرطة متهمين من الطرفين تمهيداً للتحقيق في الواقعة.

وأصيب في الاشتباكات محمود محمد عبد الحميد (18 سنة) بجرح قطعي في الجبهة، وعمر كامل حسن (24 سنة) بإصابة في الوجه، ومحمد علي محمود (23 سنة) بطلقات رش في الأيدي والأرجل، وأشرف ثابت هرمينا، وشقيقة يوسف، كما أصيب ملاك عبد الفادي، وصليب رمزي عبد الله في الاشتباكات نفسها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل