المحتوى الرئيسى

لبنان : كتلة المستقبل تعلن حجب الثقة عن حكومة ميقاتي

07/01 14:28

بيروت: اعلنت كتلة المستقبل النيابية التي يتزعمها سعد الحريري الجمعة حجب الثقة عن حكومة نجيب ميقاتي بسبب عدم التزام البيان الوزاري بالقرارت الدولية .

في غضون ذلك ، حدد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم ايام الثلاثاء والاربعاء والخميس المقبل موعدا لمناقشة البرلمان البيان الوزاري للحكومة الجديدة لمنحها الثقة عليه.

وقال بيان صادر عن امانة سر مجلس النواب ان رئيس المجلس دعا الى عقد جلسة عامة صباح ايام الثلاثاء والاربعاء والخميس في الخامس والسادس والسابع من يوليو/تموز الجاري وكذلك مساء الايام نفسها لمناقشة البيان الوزاري والاقتراع على الثقة للحكومة.

وكان مجلس الوزراء اقر يوم امس البيان الوزاري الذي ابرز ما تضمنه البند المتعلق بالمحكمة الخاصة بلبنان والذي جاء فيه ان "الحكومة انطلاقا من احترامها للقرارات الدولية تؤكد حرصها على جلاء الحقيقة في جريمة اغتيال رفيق الحريري ورفاقه وستتابع مسار المحكمة الخاصة بلبنان التي انشئت مبدئيا لاحقاق الحق والعدالة بعيدا عن التسييس والانتقام وبما لا ينعكس سلبا على استقرار لبنان ووحدته وسلمه الاهلي".

وتشير المادة (64) من الدستور اللبناني الى ان الحكومة لا يمكنها ممارسة صلاحياتها ما لم تنل ثقة البرلمان على بيانها الوزاري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل