المحتوى الرئيسى

نشطاء يتظاهرون في قنا ضد تجاوزات وزارة الداخلية

07/01 14:23

نظم عشرات النشطاء بوسط مدينة قنا تظاهرات ضد وزارة الداخلية احتجاجا عل ما وصفوه بـ"التعامل العنيف" من قبل الشرطة تجاه المتظاهرين خلال الاشتباكات التي جرت أول أمس بميدان التحرير بالقاهرة.
وقد ردد المشاركون هتافات منها "الداخلية الداخلية..دي عصابة مفترية" و "يا طنطاوي ساكت ليه انت معاهم ولا اية" في إشارة للمشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي طالبه المشاركون، بالتدخل ضد ما وصفوه بـ"تجاوزات الشرطة".
شارك في المظاهرة ما يعرف بـ" ائتلاف شباب الثورة الحقيقي" بقنا وأفراد من حزب الجبهة والحرية والعدل والوسط وعدد من النشطاء ، وطالب المتظاهرون بإقالة منصور عيسوي وزير الداخلية من منصبه، والمحاكمة الفورية لقتلة الشهداء، والتحقيق الفوري في أحداث ميدان التحرير، و مساءلة ضباط الشرطة المتسببين في اشتبكات ميدان التحرير أول أمس، بجانب إقالة رجال حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق من وزارة الداخلية.
وكانت المظاهرات قد انطلقت من أمام مسجد ناصر بشارع 26 يوليو وحمل خلالها عدد من المتظاهرين الرايات السوداء التي تدل على الحداد تضامنا مع أسر الشهداء، ورفضا للاشتباكات التي وقعت بين أهالي الشهداء والشرطة بميدان التحرير وسط مدينة القاهرة قبل يومين.
وقد اتجهت التظاهرة إلى ميدان الساعة الشهير بوسط قنا بعدما انضم اليهم عدد من المصلين كما حمل عدد من المتظاهرين صور خالد سعيد، وقد حالت درجة الحرارة العالية التي وصلت إلى 38 درجة مئوية، دون زيادة أعداد المتظاهرين.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل