المحتوى الرئيسى

متظاهرون يزحفون لمجلس الوزراء عصرًا

07/01 14:13

أعلنت رابطة شباب الثورة عن مسيرة تخرج اليوم الجمعة من أمام مسجد عمر مكرم الساعة ٤ مساء متجهة إلى مجلس الوزراء احتجاجاً على أحداث ٢٨ يونيو وأصدرت بيانا في تمام الساعة 12 ظهر اليوم ضم توقيع 16 حركة و8 أحزاب.

هذا وقد جاء في بيانها أن أحداث ٢٨ يونيو أعادت إلى أذهان المصريين الإرهاب والعنف المنظم التي تمارسه وزارة الداخلية اتجاه المتظاهرين، جاءت الأحداث لتؤكد عدم حدوث أي تغيير في قطاع الشرطة والأمن فـما بين تخاذل أمني في تأمين الحياة الطبيعية في مصر، والإزكاء المقصود لحالة الانفلات الأمني غير المبررة في الشارع المصري، واستمرار عقلية التعامل الأمني مع مطالب واحتجاجات المصريين المشروعة مستخدمين نفس الأساليب من قمع وإرهاب وترويع للمواطنين المطالبين بحقوقهم المشروعة، مما لن يستقيم مع تمسك المصريين بكرامتهم وحقوقهم ودفاعهم عن ثورتهم، بالإضافة إلي تكرار الخطاب الكاذب لتشويه صورة المتظاهرين وأهالي الشهداء إعلامياً، ونعتهم بالبلطجية.

واستمرار هذه الممارسات يعني إهدار دماء شهداء الثورة و تضحيات الشعب المصري الذي ثار لكرامته وحقوقه وتأكيداً علي مساندة أهالي الشهداء والمصابين نطالب نحن التنفيذ الكامل غير المنقوص لمطالب جمعة القصاص.

كما تضمن البيان تذكير د. عصام شرف أن شرعيته مشروطة بإدارته لهذه المرحلة الانتقالية الخطيرة في تاريخ مصر والانحياز لما يستقر له ضميره في هذه اللحظات الحرجة من عمر الثورة وأن يتخذ موقفاً صارماً ويعلنه أمام الشعب بشفافية. وبعدها يلتقي معهم في اعتصام مفتوح بدءاً من يوم الجمعة ٨ يونيو حتي تحقيق واستكمال مطالب الثورة.

وقع على البيان 16 حركة هم ائتلاف ثورة اللوتس، إئتلاف شباب الثورة، التحرك الإيجابي، اتحاد شباب ماسبيرو، المصري الحر، بداية، تحالف حركات توعية مصر، الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية، مواطنون مصريون، شباب مصر، رابطة الشباب التقدمي، الكتلة الليبرالية، مشاركة، حملة دعم البرادعي، ٦ إبريل،الصحوة ، فضلا عن 8 أحزاب هم المصري الديمقراطي الاجتماعي الوعي حزب المصريين الأحرار، التحالف الشعبي الاشتراكي، التيار المصري، التجمع، الجبهة، الكرامة.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل