المحتوى الرئيسى

مقتل 3 فى قصف للجيش بسوريا

07/01 14:13

افاد ناشطون حقوقيون اليوم الجمعة ان ثلاثة اشخاص قتلوا مساء امس الخميس عندما اطلق رجال الامن النار عليهم في منطقة جبل الزاوية التي تشهد عمليات عسكرية منذ عدة ايام كما سمع دوي انفجارات أمس الجمعة على الساحل السوري.

وذكر ناشط حقوقي "سمع دوي انفجارات الجمعة في حي الرملة الشمالي في مدينة اللاذقية" الساحلية ولم يتمكن الناشط من تحديد طبيعة هذه الانفجارات.

ومن جهة ثانية، اشار رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي من لندن الى "مقتل شخصين مساء امس احدهما امراة بنار قناص والثاني رجل بنار رجال الامن في قرية البارة،مضيفا "كما قتل شخص ثالث في قرية بنين المجاورة".

وخرج الجيش السوري تؤازره نحو 60 دبابة ونحو 100 ناقلة جنود من قرية البارة متجها الى قريتي كفر نبل وكنصفرة في ريف ادلب شمال غرب البلاد.

وكان الناشط الحقوقي اعلن امس الخميس ان 10 اشخاص قتلوا بنيران القوات السورية الاربعاء مع دخول الجيش قرى جديدة في محافظة ادلب حيث يسعى الى الحد من حركة الاحتجاجات ضد نظام الرئيس بشار الاسد.

كما دخلت عشرات الدبابات والمدرعات التابعة للجيش الثلاثاء الماضى بلدة الرامي القريبة من الطريق السريعة المؤدية الى حلب ثاني كبرى المدن السورية والمركز الاقتصادي للبلاد.

ومنذ اندلاع الحركة الاحتجاجية في مارس الماضى تتحدث السلطة التي ترفض الاقرار بحجم الاحتجاجات عن وجود "ارهابيين مسلحين يزرعون الفوضى" لتبرير تدخل الجيش.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل