المحتوى الرئيسى

دراسة: النساء أفضل من الرجال في كل شيء

07/01 14:08

أثبتت دراسة حديثة عن مركز باركليز ويلث للبحوث أن النساء يستطيعن فعل كل شىء تقريباً أفضل من الرجال، بدايةً من السياسة مروراً بإدارة الشركات والاستثمار، وانتهاء بإدارة البيوت.

وذكرت مجلة (تايم) الأمريكية وفقا للدراسة أن النساء أكثر نجاحاً من الرجال فى كسب المال خاصةً فى مجال التجارة، ويرجع ذلك إلي أنهن لا يخاطرن في مشروعات غير مضمونة، نظراً لأنهن لا يشعرن بثقة زائدة بالنفس كما يشعر الرجال.

وأوضحت المجلة أن الدراسة الحديثة تدعم نتائج دراسات سابقة في نفس المجال، فذهبت دراسة تم إجراؤها في عام 2001، بالتطبيق علي 35 ألفا من أرباب وربات الأسر الأمريكية، إلى أن عوائد المخاطرة المحسوبة التي قامت بها النساء تزيد عوائدها لدي الرجال بنسبة 1% سنوياً.

وذهبت دراسة أخري لعام 2005 أن 35% من السيدات قمن بعمليات استثمار طويل الأجل تحمل قدرا من المخاطرة في مقابل 47% من الرجال.

وتوصلت أخري في عام 2009 بالتطبيق علي 2.7 مليون مستثمر، خلال الأزمة المالية العالمية الأخيرة، إلي أن الرجال كانوا أكثر إقبالا من النساء علي بيع حصصهم من الأسهم بأسعار متدنية جداً، وهو ما رفع من قدر خسارتهم مع تحقيق أرباح محدودة.

وأكدت المجلة أن العديد من الدراسات تشير إلى أن الرجال يعتقدون أنهم يعرفون ما يفعلونه، حتى لو لم يكونوا يعرفون ما يفعلون، وأرجع أحد الأبحاث السبب فى ذلك إلي طبيعة الرجال البيولوجية والنفسية تحملهم علي الشعور بالثقة المفرطة، غير المتزنة.

وأوضحت دراسة حديثة، قام بها جون كوتس زميل علم الأعصاب والمالية فى جامعة كامبريدج، أن هرمون التستوستيرون يزداد لدى الرجال إلى أعلى مستوياته فى لحظات الفوز مما يؤدى إلى الاندفاع نحو المخاطرة فى مواقف غير محبذ فيها أخذ المخاطرات، فى حين أن هرمون التستوستيرون لدي النساء يمثل نسبة 10% فقط من نسبته الموجودة عند الرجال .

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل