المحتوى الرئيسى

حسن حمدي ينتقد سلوك الجماهير والإعلام ويمتدح سياسة جوزيه

07/01 14:05

انتقد حسن حمدي رئيس النادي الأهلي سلوك الجماهير المصرية في المدرجات والتي تلجأ مؤخرا لتبادل السباب ورفع لافتات مناهضة للفرق المنافسة.

وأكد حمدي في حوار مطول لقناة "النهار" الفضائية أن الإعلام الرياضي في مصر من صحافة وفضائيات يلعب دورا مؤثرا في شحن الجماهير ويعطى الأمور أكثر من حجمها الطبيعي مما يساعد على احتقان الجماهير المتعصبة.

وقال حمدي:" أنا غير راض تماما عن سلوك جماهير الكرة في المدرجات، الأمور أصبحت "فلتانة" بالنسبة للجماهير".

وتابع:" لا بد أن تعرف الجماهير أنها ذاهبة للقاءات من أجل الاستمتاع بكرة القدم ومساعدة فرقها ولا تتعدى هذا الدور".

ولام حمدي على الإعلام بشتى وسائله تضخيم الأمور أكثر من اللازم حيث أكد أن لقاء القمة لا يعدو كونه لقاء كرة قدم يحتمل الخسارة والمكسب ولا يحتاج لمثل هذا التضخيم.

ودلل رئيس الأهلي على كلامه بالعلاقة الطيبة التي تربط مجلس إدارة الأهلي بنظائرها في الأندية الأخرى وعلى رأسها نادي الزمالك مبديا سعادته بحضور حفل مئوية الزمالك الأخير.

تحدث حمدي عن منهجية فريق الكرة في النادي مؤكدا أن البطولات ليس هدفهم الأسمى لكن بناء فريق قوي هو الهدف الأول وهو السبيل في النهاية لحصد الألقاب.

ورد على الاتهامات التي توجه للبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق وتعنته تجاه ناشئى النادي موضحا أن الإحلال والتجديد يحدث في الفريق لكن بخطوات متأنية لتجنب حدوث انهيار.

وابتعد عدد من الناشئين البارزين تحت قيادة جوزيه مثل أحمد شكري وشهاب الدين أحمد ومصطفى سليم "عفروتو" ورامي ربيعة، وتحولوا لبدلاء.

ووعد الرجل الملقب بوزير الدفاع بظهور الأهلي بشكل جديد تماما في الموسم المقبل.

أيضا تناول حمدي نقطة كيف نجح الأهلي في البقاء على قمة جدول الدوري الممتاز رغم تغيير القيادة الفنية ثلاث مرات هذا الموسم.

وقال:" أول قرار تغيير لم يكن بأيدينا بل حسام البدري هو من استقال، لذلك عمدنا إلى اختيار عبد العزيز عبد الشافي حتى يلعب دور القائد في الفترة الانتقالية إلى حين جلب مدرب أجنبي جديد".

واقترب الأهلي كثيرا من التتويج بدرع الدوري للموسم السابع على التوالي حيث يتصدر قمة ترتيب فرق الدوري برصيد 56 نقطة وبفارق 5 نقاط عن الزمالك أقرب ملاحقيه قبل نهاية الموسم بثلاث جولات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل