المحتوى الرئيسى

كوبا أميركا: الأرجنتين وبوليفيا يلقيان بكلمة الافتتاح

07/01 23:49

أعلن سيرجيو باتيستا مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم تشكيلته الأساسية التي ستخوض مواجهة بوليفيا الافتتاحية فجر اليوم السبت في مسابقة كوبا أميركا 2011 لكرة القدم المقامة حاليا في الأرجنتين.

وتضمنت التشكيلة اسم المهاجم كارلوس تيفيز صاحب العلاقة الفاترة مع باتيستا ولكن بين البدلاء، وقال باتيستا أن تشكيلة المواجهة ضد بوليفيا ستتضمن الحارس سيرجيو روميرو، واللاعبين خافيير زانيتي، نيكولاس بورديسو، جابرييل ميليتو، ماركوس روخو، إيفر بانيجا، وخافيير ماسكيرانو (قائد الفريق)، استيبان كامبياسو، إيزيكويل لافيتزي، ليونيل ميسي.

ويعاني باتيستا وتيفيز من علاقة فاترة بعد ادعاء الثاني الإصابة ليتفادى خوض مباراة البرازيل الودية في قطر في 17 نوفمبر الماضي، قبل أيام قليلة من خوضه مباراة مع فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي.

ومنذ نحو شهر، تطرق باتيستا إلى موضوع استبعاد تيفيز عن التشكيلة التي ستخوض غمار البطولة القارية.

ويملك باتيستا خيارات هجومية متعددة تكاد تضعه أمام مشكلة حقيقية لاختيار تشكيلته، إذ يتضمن هجومه كل من ميسي وتيفيز ولافيتزي وآنخل دي ماريا وجونزالو هيجواين وسيرجيو أجويرو ودييجو ميليتو.

و تستهل كولومبيا حملتها في كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" لكرة القدم التي تستضيفها من 1 إلى 24 يوليو المقبل، عندما تواجه كوستاريكا التي تخوض النهائيات بمنتخبها الأوليمبي على ملعب "23 دي أجوستو"، السبت في الجولة الأولى من تصفيات المجموعة الأولى التي تضم الأرجنتين المضيفة.

وأحرزت كولومبيا لقب المسابقة مرة واحدة في تاريخها عام 2001 وحلت ثانية عام 1975 وثالثة أعوام 1987 و1993 و1995، في حين تشارك كوستاريكا للمرة الرابعة في الكأس الأمريكية الجنوبية.

ويفتقد الكولومبيون إلى صانع الألعاب مورينو المصاب في ركبته، ما سيجبر المدرب هيرنان داريو جوميز على اعتماد طريقة 4-3-3، وهو أمر سيريح فالكاو وفريدي جوارين اللذين طبقا الخطة عينها مع بورتو البرتغالي في الموسم الماضي. وبالإضافة إلى الهداف فالكاو وجوارين، يعتمد "كافيتيروس" على هوجو روداليجا وداريو مورينو.

من جهتها، تخوض كوستاريكا النهائيات بديلة لليابان التي انسحبت بسبب الزلزال والتسونامي المدمرين، وهي ستخوض المواجهات بتشكيلة أوليمبية وذلك بعد أيام قليلة من مشاركة "تيكوس" في بطولة الكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف حيث بلغت ربع النهائي قبل خسارتها أمام هندوراس بركلات الترجيح.

وفيما يلي برنامج مباريات السبت ضمن بطولة كوبا أميركا 2011 التي تستضيفها الأرجنتين من 1 إلى 24 يوليو الحالي:

المجموعة الأولى:

02:15 الأرجنتين - بوليفيا

20:30 كولومبيا - كوستاريكا

بتوقيت القاهرة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل