المحتوى الرئيسى
alaan TV

بريطانيا تدرس حظر التدخين أثناء القيادة

07/01 13:44

اتفق أعضاء الرابطة الطبية البريطانية BMA علي ضرورة حظر التدخين أثناء القيادة والمواصلات، بعد أن أثبتت دراسة حديثة أن دخان السجائر داخل السيارة يكون أكثر تركيزا بقدر 27 مرة أكثر من التدخين بالمنزل و20 مرة أكثر من التدخين فى الأماكن العامة، وهو ما يلحق ضررا أكثر خطورة بالحوامل والأطفال، وركاب المركبات العامة.

وأشارت الصحيفة إلي أن انتشار هذه الدعوة في بريطانيا، قد أثارت اعتراض البعض بحجة أنه تدخل في الحرية الشخصية للأفراد، مطالبين بضرورة عدم التشديد للالتزام بلافتة "ممنوع التدخين" أثناء القيادة والمواصلات.

وعلي الجانب الآخر، ظهر عدد كبير من المؤيدين لهذه الدعوة، مطالبين بضرورة التشديد في تطبيق هذه القوانين، لتأثيرها الايجابي علي تحسين الصحة العامة.

وقالت ميراندا واتسون، مدير إحدي الجمعيات الخيرية: "الأطباء مسئولون عن توضيح التأثير السلبى للتدخين على الأطفال، فنحن مسرورون بمساندة الرابطة للحملة ضد التدخين داخل السيارات، خاصة التى تحتوى على أطفال، وهو ما سيدفع الحكومة لتنفيذ هذه الاقتراحات".

وقال سيمون كلارك: "منع التدخين الصريح داخل السيارة يعتبر تدخل سافر من الدولة فى الحياة الخاصة للأشخاص، وأخشى أن يكون ذلك مؤديا لأن يصبح الفرد ليس لديه حق الاختيار في أن يمارس التدخين داخل منزله".

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل