المحتوى الرئيسى

اشتباكات قلوصنا بالمنيا تسفر عن 5 مصابين وإحراق متجرين

07/01 13:32

أسفرت الاشتباكات التي وقعت بالأمس في قرية قلوصنا التابعة لمركز سمالوط شمال المنيا عن إصابة 5 أشخاص وإحراق متجرين بالقرية، دون وقوع خسائر في الأرواح.

وأصيب في الاشتباكات كل من محمد عبد الرحيم، وعمرو حسن، واشرف شهاب، وصليب رمزي، ومحمد علي، وتم نقلهم جميعا إلى مستشفى سمالوط العام لتلقي العلاج. كما أسفرت الاشتباكات كذلك عن وقوع حريق محدود طال ورشة ومحل بقالة صغيرا ومنزلا مجاورا، وتمت السيطرة عليه.

وكانت مشاجرة قد وقعت ليلة أمس الخميس في قرية قلوصنا التابعة لمركز سمالوط إثر قيام سائق ميكروباص كان متوقفا بسيارته أمام كوبري قلوصنا الجنوبي بمعاكسة سيدة مسيحية كانت تسير برفقة زوجها، مما جعل الزوج يندفع لمعاتبة السائق، وتطور الأمر إلى شجار كبير تدخل فيه أصدقاء السائق، وعدد من أهل الزوج الذي يقع منزله بالقرب من موقف الميكروباص حيث وقعت المشاجرة الأولى، وسرعان ما تطور الأمر بسبب سوء الفهم كما أكد لنا شهود العيان وأهالي القرية إلى اشتباكات اتخذت بعدا طائفيا، واستعملت فيها العصي والشوم وأسلحة بيضاء، وتطور الأمر إلى إطلاق نار في الهواء في محاولة من البعض لإنهاء الموقف.

إلا أن الوصول السريع والمكثف لقوات الأمن مكنها من السيطرة على الموقف، حيث قامت بحصار موقع الاشتباكات وإلقاء القبض على 18 فردا من الطرفين، بعد نجاحها في الفصل بين الجانبين، كما تم فرض حظر تجول محدود ليلة أمس.

ولازالت القرية تشهد طوقا أمنيا كثيفا، لتأمينها تحسبا لوقوع أي مناوشات عقب صلاة الجمعة اليوم.
وقد علمت "بوابة الأهرام" أن عددا من كبار العائلات وعقلاء القرية يبذلون مساع حثيثة لعقد مجلس عرفي لاحتواء الموقف.


رابط دائم:

كلمات البحث:

المنيا| اشتباكات

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل