المحتوى الرئيسى

خطيب عمر مكرم: نريد التحرير منطقة خضراء يحرم على الشرطة دخولها

07/01 16:44

القاهرة:- طالب الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم بإعتبار ميدان التحرير منطقة خضراء منزوعة السلاح وإجراء تحقيق فورى مع المتورطين فى الأحداث التى وقعت يوم الثلاثاء الماضى، منتقداً فى الوقت نفسه محاولة اتهام البعض لشباب الثورة بإفساد الحياة العامة والتفريق بين فئات الشعب المصرى.

وطالب الشيخ شاهين خلال خطبة الجمعة التى ألقاها اليوم بميدان التحرير بحضور نحو 5 الاف شخص عدم دخول أى شرطى الى الميدان بسلاحه ،كذلك إجراء تحقيق فورى مع المتورطين فى الأحداث التى وقعت يوم الثلاثاء الماضى بمسرح البالون وميدان التحرير، والشوارع المحيطة بوزارة الداخلية.

وهدد إمام مسجد عمر مكرم بالدخول فى اعتصام مفتوح بميدان التحرير فى حالة عدم التحقيق الفورى والشفاف مع قيادات الداخلية المتورطة فى تلك الأحداث ،مشدداً على أنه بعد مولد ثورة 25 يناير أصبح القانون يطبق على الجميع ودون أى إستثناءات ، وأن الفرصة مازالت سانحة لمحاكمة المتورطين فى تلك الأحداث.

وشدد الشيخ شاهين على سلمية الثورة منذ بدايتها وحتى الآن منوهاً بضرورة عدم دفع الشعب المصرى إلى استخدام العنف ودعا الشباب المصرى الى عدم نسيان دماء شهداء الثورة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل كرامة وحرية المواطن المصرى.

وأكد الشيخ مظهر شاهين أن مصر ستظل شامخة برجالها ونسائها وشبابها مستشهداً بما شهده شارع مجلس الشعب قبل الثورة من إضرابات وإعتصامات متنوعة نتيجة الظلم الذى تعرض له قطاعات عريضة من الشعب المصرى سواء من حيث قلة المرتبات أو قتل للمواطنين فى أقسام الشرطة.

وأكد الشيخ شاهين أن النظام السابق تسبب فى حصد أرواح الكثير من أبناء الشعب المصرى من خلال استخدام المبيدات المسرطنة فى الزراعة أو استيراد شحنات الطعام الفاسد ... مشيراً إلى أن الثورة ستظل قائمة طالما أن هناك مسئولين يتقاضون ملايين الجنيهات وهناك من الشعب المصرى من لا يجد قوت يومه.

وأضاف إمام مسجد عمر مكرم قائلا "أرادوا أن يوقعوا بين المسلمين والمسيحيين .. وأنا أرد عليهم قائلا: لا تستطيعوا أن تفرقوا بيننا .. وأنا الآن على منصة التحرير أخطب وعلى يمينى صديقى الدكتور هانى حنا المسيحى المصرى .. ويدى فى يده "أيد واحدة".

وعقب الانتهاء من آداء صلاة الجمعة أم الشيخ مظهر شاهين جموع الحاضرين لآداء صلاة الغائب على أرواح شهداء اليمن وسوريا وجميع الدول العربية ثم انطلق المتجمعون بالميدان عقب أداء الصلاة فى ترديد العديد من الهتافات من بينها (المحاكمة للطغاة - .. الداخلية زى ماهى - - الشعب يريد محاكمة الرئيس - القصاص القصاص ضربوا ولادنا بالرصاص

وعقب خطبة الجمعة التى ألقاها الدكتور مظهر شاهين غابت قوات الأمن تماما سواء من الجيش أو الشرطة عن الميدان ، خاصة بعد ادعوة شاهين بضرورة إبعاد الشرطة من الميدان واعتباره "منطقة خضراء" ممنوع الاقتراب منها

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل