المحتوى الرئيسى

تحذيرات من سفر الأطفال دون مرافق

07/01 13:23

حذرت منظمة "سيف ذي تشيلدرن" من ان اكثر من 400 قاصر يسافرون من دون مرافق من الراشدين، وصلوا اخيرا الى جزيرة لامبيدوزا الايطالية بين اللاجئين الاتين من شمال افريقيا على متن مراكب، حيث بقوا عالقين في ظروف صحية سيئة جدا.

ودعت المنظمة الإنسانية الحكومة الايطالية الى اتخاذ اجراءات سريعة، مشيرة الى انه يتعين، بموجب القانون الايطالي، وضع القاصرين ضمن عائلات استقبال وليس إبقاءهم في الجزيرة في المخيمات نفسها للاجئين الراشدين.

وقالت رافائيلا ميلانو مديرة القسم الاوروبي في منظمة "سيف ذي تشيلدرن" فرع ايطاليا في بيان "من المستحيل بقاء القاصرين وقتا طويلا في لامبيدوزا في هذه الظروف غير المناسبة على الإطلاق".

وبحسب المنظمة، فغن غالبية القاصرين العالقين في لامبيدوزا هم بين السادسة عشرة والسابعة عشرة من العمر، غير ان بعضهم في الثانية عشرة، وقالت إن نصفهم تقريبا موجودون في الجزيرة منذ اكثر من شهر ويقيمون في مركز لاجئين او في قاعدة عسكرية قديمة.

وينام بعضهم في مكاتب او يفترشون الارض في "ظروف صحية بدائية"، وبسبب غياب التجهيزات ولأسباب امنية لا يحق لهم مغادرة المنشآت طيلة النهار، كما اوضحت المنظمة.

ووجهت "سيف ذي تشيلدرن" نداء الى الحكومة الايطالية وقعه بعض من هؤلاء الاطفال العالقين في لامبيدوزا والاتين من بنجلادش وبوركينا فاسو والكاميرون وغانا وغينيا وساحل العاج وليبيا والصومال وتشاد.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل