المحتوى الرئيسى

ضبط 62 إريتريا بالأقصر كانوا فى طريقهم إلى إسرائيل

07/01 13:20

ألقت أجهزة الأمن بالأقصر فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الجمعة، القبض على 62 إريتريا فى مدينة القرنة غرب الأقصر على الطريق الصحراوى الغربى، كانوا فى طريقهم إلى مدينة بدر لتهريبهم إلى إسرائيل عبر سيناء.

كانت قد وردت معلومات إلى اللواء محمد صلاح الدين زايد، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الأقصر، تفيد تهريب إريتريين على الطريق الصحراوى الغربى، وعلى الفور تم تشكيل غرفة عمليات بقيادة اللواء عاطف شلبى مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية والعميد زكريا العباس رئيس مباحث المديرية.

وقرر عمل عدة أكمنة على الطريق الصحراوى الغربى، حيث تمكن الرائد محمد فرج رئيس مباحث الأموال العامة، والنقيب أبو الحسن سليم من ضبط أتوبيس سياحى رقم 2259 سياحة الأقصر قيادة "عبد الهادى. س" (35 سنة) سائق ومقيم شبرا مصر، وبداخل الأتوبيس 19 إريتريا، أما باقى العدد كان داخل شنطة الأتويس، كما تم ضبط سيارة مرافقه لهم خضراء اللون رقم 25514 نقل قنا قيادة " عثمان .ف " 35 سنة سائق ومقيم أبو تشت قنا.

وتبين من التحريات أن شخصا يدعى "كرم .ا" مقيم بمدينة بدر العاشر من رمضان، قد اتفق مع عبد الهادى سائق الأتوبيس على تهريب مجموعة من الإريتريين من مدقات توشكى جنوب مصر الى مدينة بدر بالعاشر من رمضان، ثم يقوم بتسلمهم إلى مجموعة من العرب الذين يهربوهم الى سيناء لبيعهم إلى إسرائيل، وذلك مقابل 5 آلاف دولار على الفرد الواحد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل