المحتوى الرئيسى
alaan TV

موظفو الشهر العقاري: نسعى لمقابلة وزير العدل..والاعتصام خطوة لتحقيق استقلال المصلحة

07/01 13:05

بدأت جهود موظفي مصلحة الشهر العقاري تأخذ شكلاً جاداً من أجل فصل المصلحة عن وزارة العدل، والتعامل معها كهيئة قضائية مستقلة، وذلك عبر أساليب الضغط المختلفة التي سوف يمارسها جميع العاملين بالمصلحة على وزارة العدل.

حيث أكد مصدر من داخل المصلحة – رفض ذكر اسمه – لـ"الدستور الأصلي" اليوم، أن الموظفين اختاروا وفداً منهم لمقابلة المستشار "محمد عبد العزيز الجندي" – وزير العدل– أو المستشار "عمر مروان" – مساعد الوزير لشئون الشهر العقاري – لمناقشة الأمر معه وحسم الموقف، إلا أن الوفد لم يتمكن حتى الآن من مقابلة أي منهما، وسط توقعات بالتهرب من المقابلة، أو إرجاء الموعد إلى الشهر المقبل.

وأضاف المصدر أن فكرة فصل المصلحة عن الوزارة هو أمر شديد القسوة على الوزارة، بالدرجة التي تجعل المسئولين يرفضون هذا الفصل، خاصةً وأن الوزارة اعتادت السيطرة على المصلحة مادياً وأدبياً، وهو ما يرفضه جموع العاملين بالمصلحة، خاصةً فيما يتعلق بالناحية الأدبية والإنسانية على حد سواء.

وأشار المصدر إلى عزم موظفو الشهر العقاري على بدء الضغط بالدخول في اعتصام مفتوح داخل المصلحة، وإعلان الإضراب الشامل عن العمل بجميع مكاتب الجمهورية، في حالة عدم استجابة الوزارة إلى مطلبهم، لافتاً إلى أن تلك الوسيلة سوف تكون الخطوة الأولى في مواجهة المسئولين عن الموقف، آملين في عدم دفعهم إلى إتخاذ خطوات تصعيدية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل